• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

الشارقة تستوفي 88% من معايير توسعة نطاق المدن الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يونيو 2018

الشارقة (الاتحاد)

حققت إمارة الشارقة نسبة 88% من المعايير المتعلقة بشروط استيفاء توسعة نطاق المدن الصحية، التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية في إمارة الشارقة، أمس الأول مع اللجان التنسيقية برئاسة عبد العزيز المهيري، رئيس اللجنة، الذي جرى خلاله مناقشة الخطط التطويرية لاستيفاء معايير توسعة نطاق المدن الصحية.

وناقشت اللجنة التنفيذية خلال اجتماعها مع اللجان التنسيقية برنامج الورشة التدريبية الخاص بالتوسع ببرنامج المدينة الصحية في الشارقة، الذي تنظمه اللجنة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، على مدى يومين الأسبوع المقبل.

وتهدف الورشة التدريبية إلى تعزيز وصقل مهارات وقدرات المنسقين والفرق العاملة بكيفية تطبيق معايير توسعة نطاق المدن الصحية، والاتفاق على الخطة المستقبلية للتوسع ببرنامج المدينة الصحية بالشارقة، إلى جانب تحديث المعلومات المختصة ببرنامج المدن الصحية، ومراجعة ما تم إنجازه بالشارقة في إطار المدينة الصحية، واستعراض الخطوات المستقبلية والخطة الزمنية لإعادة اعتماد الشارقة كمدينة صحية.

واستعرض أعضاء اللجنة التنفيذية وأعضاء اللجان التنسيقية بعض المقترحات لإبراز قصص النجاح والمبادرات المتميزة التي وضعت اسم إمارة الشارقة في جميع المحافل العالمية.

وحضر الاجتماع كل من: الشيخة نجلاء علي المعلا مدير إدارة المختبرات المركزية في بلدية الشارقة، وحصة الخاجة، مدير منطقة الشارقة التعليمية، والعميد خليفة محمد المري نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة في القيادة العامة لشرطة الشارقة، والدكتورة أميرة الخاجة مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع وعبد الله المحرزي مدير إدارة الابتكار والتطوير في دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، وخلود النعيمي مدير إدارة الرخص الاجتماعية في دائرة الخدمات الاجتماعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا