• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عوضوا التراجع بالولايات المتحدة وأوروبا

المستخدمون في الأسواق الناشئة يعززون نمو «تويتر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

تسجل شبكة تويتر الأميركية للتواصل الاجتماعي نمواً كبيراً في عدد مستخدميها في منطقة آسيا- المحيط الهادي، ما يعوض التباطؤ الحاصل على هذا الصعيد في الولايات المتحدة وأوروبا، بحسب تقديرات حديثة نشرتها مؤسسة «اي ماركتر» للأبحاث.

وأشارت تقديرات هذه المؤسسة المتخصصة في الأبحاث إلى أن عدد مستخدمي تويتر سيرتفع بنسبة 24,4% هذا العام، في تقدم مدفوع بزيادة في عدد المستخدمين في بلدان مثل إندونيسيا والهند وبدرجة أقل في الأرجنتين والمكسيك والبرازيل.

وأعلنت تويتر أن عدد مستخدميها الناشطين بلغ 255 مليون مستخدم نهاية مارس. لكن تقديرات «اي ماركتر» أدنى إذ أنها تحدد عدد المستخدمين لهذه الخدمة بـ227 مليوناً هذا العام في مقابل 183 مليوناً نهاية 2013. ولفتت المؤسسة إلى أن هذا الفارق مرده إلى «أنها نعتمد على بيانات تحقيقات لدى المستخدمين لإلغاء الحسابات المهنية والحسابات المتعددة للمستخدمين الفرديين وأي ازدواجية ممكنة في عمليات الاحتساب».

وبحسب «اي ماركتر» فإن منطقة آسيا-المحيط الهادي ستمثل 32,8% من جميع مستخدمي تويتر نهاية 2014 في مقابل حصة لا تتعدى 23,7% لأميركا الشمالية.

وبحلول 2018، حيث من المتوقع أن يقارب عدد مستخدمي تويتر 400 مليون على مستوى العالم، ستكون حصة منطقة آسيا-المحيط الهادي «اكثر من ضعف حصة أميركا الشمالية متخطية الـ40%»، وفق «اي ماركتر» التي أشارت إلى انه «في حال سمحت الصين باستخدام تويتر حتى ذلك الحين، ستكون هذه الحصة أعلى بكثير على الأرجح». ولا تزال السلطات الصينية تحجب خدمة تويتر في الصين. إلى ذلك، ذكرت «اي ماركتر» أن نمو عدد مستخدمي تويتر في الولايات المتحدة «وصل إلى معدلاته القصوى». وأوضحت أن «الولايات المتحدة ستبقى البلد الأكبر لناحية عدد المستخدمين الفرديين لتويتر، لكنها حاليا لا تمثل سوى 20% من إجمالي مستخدمي تويتر في العالم». (واشنطن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا