• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«التعاون الإسلامي» تطلق مركزاً للحوار والسلام

دعوات إلى توعية إعلامية عربية «مشتركة» بمخاطر الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

جدة (وام)

أكد المؤتمر الدولي حول «دور الإعلام في مكافحة الإرهاب والتطرف- الإعلام الافتراضي سلاح الإرهاب الجديد» أهمية تضافر جهود المؤسسات الإعلامية والبحثية لتطوير محتوى عربي إلكتروني يفيد الناشئة.

ودعا إلى تشكيل فريق من الخبراء الدوليين في مجال الإعلام لبحث سبل التوعية الإعلامية المشتركة ضد مخاطر الإرهاب والاستفادة من التجارب الوطنية الناجحة.

وأوضحت منظمة التعاون الإسلامي في بيان امس أن المؤتمر- الذي اختتم أعماله في العاصمة الأردنية عمان أمس الأول- نظمته الهيئة العربية للبث الفضائي المشترك برعاية جامعة الدول العربية وبمشاركة الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وبحث المشاركون خلال يومين ظاهرة الإرهاب في 4 محاور رئيسية هي: الإسلام والإعلام والإنترنت سلاح الإرهاب الجديد البعد النفسي والاجتماعي لظاهرة الإرهاب والتطرف ودور الإعلام الأمني في مكافحة ظاهرتي الإرهاب والتطرف.

وألقيت في المؤتمر أوراق بحثية تطرقت لظاهرة الإرهاب من مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والنفسية ودور الإعلام في تقديم الصورة الصحيحة للإسلام وفي إظهار الصورة الحقيقية للإرهاب، إضافة إلى موضوع الإرهاب الإلكتروني على شبكات التواصل الاجتماعي واستراتيجية الإعلام الأمني في مكافحة الإرهاب والتطرف. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا