• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

179 كلم تحدد بطل «واحة السليكون» في النسخة الثالثة

كافنديش يتحدى أبطال العالم في طواف دبي الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 فبراير 2016

رضا سليم (دبي)

ينطلق في العاشرة والربع صباح اليوم، التحدي الكبير بين أبطال العالم على لقب النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي وشركة «آر سي اس» تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بمشاركة 128 دراجاً يمثلون 16 فريقاً، من بينها فريقان من الدولة، هما سكاي دايف دبي والنصر.

وأقيم مساء أمس حفل افتتاح الحدث وحضره مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، رئيس اللجنة المنظمة للطواف، وخالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، وأسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات، وأحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة، والنجم الأرجنتيني مارادونا السفير الشرفي للرياضة في دبي، وتخلل الحفل العديد من الفقرات، التي انتهت بصعود جميع الفرق المشاركة إلى المسرح.

وتبدأ المرحلة الأولى من السباق (مرحلة واحة السليكون) من أمام نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المقر الرئيس للطواف، التي يقطع خلالها المشاركون 179 كيلو متراً عبر العديد من المناطق، وصولاً إلى الفجيرة، وتمتد المرحلة الثانية (نخيل) لمسافة 188 كيلو متراً وتصل إلى فندق أتلانتس، ويبلغ طول المرحلة الثالثة التي تنطلق الجمعة وتنتهي في سد حتا 172 كيلو متراً، فيما يختتم الطواف السبت بالمرحلة الرابعة في منطقة الخليج التجاري، ويبلغ طولها 137 كيلو متراً.

ويبدأ التحدي من المرحلة الأولى بين الأبطال، في مقدمتهم الإنجليزي مارك كافنديش بطل النسخة السابقة، والألماني مارسيل كيتيل الفائز بثلاث مراحل في النسخة الأولى، إلى جانب فيليب جلبرت بطل العالم لسباق الطريق 2012، وايليا فيفياني الفائز بالمرحلة الثانية للنسخة الماضية، وبراندلي ويجينج بطل طواف فرنسا 2012 والحاصل على ثلاث ميداليات ذهبية في أولمبياد 2008 و2012.

كان فريق بي إم سي الأميركي قد حصل على اللقب الأول عن طريق فيني تايلور، وفاز مارك كافنديش من فريق كويك ستيب بالنسخة الثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا