• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الخط المباشر

وكيل وزارة التربية: حجز الطالب بعد الدوام المدرسي عقاب غير تربوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

لمياء الهرمودي (الشارقة)

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أكد علي ميحد السويدي وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للقطاع الخاص، أن المدرسة دورها لا يقتصر على التعليم فحسب، بل التركيز أولاً على التربية، ويقع على عاتق الإدارة المدرسية معالجة الصعوبات والمشكلات التي يواجهها الطالب بشكل تربوي سليم، وبأسلوب نستطيع من خلاله أن نخلق لديه السلوك الايجابي في شخصيته.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الخط المباشر الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة، ردا على اتصال من ولي أمر يشتكي من أسلوب العقاب المتبع في إحدى المدارس الخاصة والتي تحتجز الطالب في المدرسة لمدة ساعتين أو ساعة بعد انتهاء الدوام المدرسي. وأشار السويدي الى أن عملية تقويم سلوك الطالب مهمة جداً، وتحددت بلوائح وضوابط وزارة التربية والتعليم، التي وضعها مختصون في الاصلاح التربوي، مشيرا إلى أن طريقة المدرسة في عملية العقاب غير تربوية، حيث أن تأخير الطالب ساعة أو أكثر بعد انتهاء الدوام المدرسي أمر غير مقبول.

وأضاف أن ذلك يخالف الأعراف التربوية المتفق عليها، لأن المدرسة ليست مكانا للعقاب، والقيام بمثل هذا الفعل يؤكد في نفس الطالب أن الحرم المدرسي مكان للعقاب مما ينفر الطالب منها، ولا يجعلها بيئة جاذبة للطفل، والمفروض على إدارة المدرسة خلق انطباع إيجابي في نفوس الاطفال يتم التأكيد من خلاله بأن المدارس هي مكان للتعليم والإبداع والابتكار والاستمتاع.

ودعا وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للقطاع الخاص في الدولة ولي الامر المتصل الذي استاء من عملية العقاب التي تعرض لها ابنه التوجه الى وزارة التربية والتعليم وإلي مجلس أبوظبي للتعليم، حتى يتم التعامل مع ادارة المدرسة ووقف هذا النوع من أسلوب العقاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض