• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكبر شركة إسكان: العصر الذهبي للقطاع العقاري في الصين انتهى

10% نمو أرباح الشركات الصناعية الصينية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس أن أرباح الشركات الصناعية الصينية سجلت خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي نمواً بمعدل 10%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي وإن جاءت وتيرة النمو أقل مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وذكر مكتب الإحصاء الوطني أن إجمالي أرباح الشركات الصناعية الصينية بلغ خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 1٫76 تريليون يوان. ويشمل الإحصاء الشركات التي تزيد إيراداتها السنوية على 20 مليون يوان (3٫2 مليون دولار) سنويا.

وفي الوقت نفسه، جاء معدل نمو الأرباح خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي أقل بمقدار 0٫1 نقطة مئوية من معدل النمو خلال الشهور الثلاثة الأولى. وبلغت أرباح الشركات خلال أبريل الماضي 468٫63 مليار يوان بزيادة نسبتها 9٫6% على الشهر نفسه من العام الماضي، ولكن بانخفاض قدره 1٫1 نقطة مئوية عن أرباح مارس الماضي.

وزادت أرباح الشركات الصناعية الخاصة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بنسبة 13٫8% سنويا إلى 571٫76 مليار يوان.

في حين زادت أرباح الشركات المملوكة للدولة بنسبة 2٫6% على أساس سنوي إلى 471٫6 مليار يوان.

وبلغت أرباح المشروعات ذات التمويل الأجنبي والشركات الممولة من هونج كونج وماكاو وتايوان خلال الشهور الأربعة الأولى 422٫3 مليار يوان، بزيادة نسبتها 12٫7% على العام الماضي. وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أنه من بين 41 قطاعا صناعيا شملها المسح زادت أرباح 30 قطاعا، واستقرت أرباح قطاع واحد وانخفضت أرباح 10 قطاعات خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويرى محللون علامات أولية على الاستقرار في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بفضل إجراءات اتخذتها الحكومة، بهدف دعم النمو لكنهم يعتقدون أنه ربما ستكون هناك حاجة إلى سياسة أكثر دعما، لأن الإصلاحات الهيكلية تضع ضغوطا إضافية على النشاط الاقتصادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا