• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

هادي يحث البنك المركزي على توفير السيولة النقدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

الرياض (الاتحاد)

حث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس، الإدارة الجديدة للبنك المركزي على توفير السيولة النقدية والإيفاء بالتزامات الدولة تجاه المواطنين.

وقال هادي لدى استقباله بمقر إقامته المؤقت في الرياض مجلس إدارة البنك المركزي برئاسة المحافظ منصر القعيطي، «إن حيثيات قرار نقل البنك الذي أضحى خياراً حتمياً، لما آلت إليه الأوضاع المعيشية لأبناء شعبنا جراء العبث باحتياطاته النقدية وموارده المالية من قبل الانقلابيين لمصلحة مجهودهم الحربي حتى أوصلوه إلى حالة الإفلاس».

وقال محافظ البنك المركزي إن إدارته «لن تألو جهدا في العمل بروح المسؤولية الوطنية للإيفاء بمهامها واحتياجات ومتطلبات الشعب اليمني من حيث تأمين الموارد والتعامل مع مختلف الجهات والمؤسسات المالية الدولية والبنوك المحلية»، مشيرا إلى الجهود التي بذلتها مؤخراً إدارة البنك مع مختلف الجهات ذات العلاقة ومنها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي «وبما يعزز الثقة ويوفر الاستقرار المعيشي للشعب اليمني».

وفي سياق متصل، أشاد الرئيس اليمني بالجهود التي تبذلها الإدارة الأميركية لما من شأنه تعزيز العلاقات مع اليمن وتفعيلها لخدمة البلدين، ولفت هادي خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ماثيو تولر، إلى الهدنة التي تطلبها الأمم المتحدة لفترة 72 ساعة، مؤكداً حرصه التام نحو السلام.

وقال هادي، «إن جوهر الهدنة وهدفها هو إيصال الغذاء والدواء للمحاصرين في محافظة تعز وغيرها من المدن والمحافظات، وإلا ما قيمة الهدنة إن لم تكن من أجل تلبية الجوانب الإنسانية الملحة للمحتاجين لها».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا