• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضبط كميات كبيرة من الأسلحة بمنزل قائد عسكري لـ «داعش» .. وقيادي بالقاعدة يسلم نفسه

«الشرعية» تتقدم بتعز.. والقبائل تتصدى للميليشيات في صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

حققت قوات الشرعية المدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف العربي ، انتصارات جديدة في محافظة تعز جنوب غرب البلاد، في حين قام رجال القبائل بمنطقة بني ضبيان بصنعاء بمنع الميليشيات الانقلابية من تحريك قواتها باتجاه مناطق بني سبأ شرق قبيلة الحدا بمحافظة ذمار، بدورها أعلنت السلطات الأمنية في عدن، عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات عقب مداهمة منزل أحد أبرز قيادات تنظيم «داعش» في اليمن.

وذكرت القيادة العسكرية في بيان، «أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي حققت انتصارات جديدة ضد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في تعز»، مشيرة إلى أن قوات الشرعية تقدمت في عدة محاور شمال وغرب المدينة. وأضاف البيان، «شنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة هجوماً على مواقع الميليشيات غرب المدينة، وحررت مواقع منها التبة السوداء وصولا إلى تبة المنعم بالربيعي».

وأكد البيان العسكري استيلاء القوات الحكومية على أسلحة وذخائر كانت بحوزة الميليشيات الانقلابية التي فرت «مهزومة مدحورة» من مواقعها.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني في تعز، العقيد منصور الحساني، ل «الاتحاد»، «تقدمت قوات الجيش والمقاومة في عدة محاور بالجبهة الغربية منها الضباب، المطار، غراب، إضافة إلى حي الزنوج في شمال المدينة»، مؤكدا أن قوات الشرعية مدعومة بضربات التحالف العربي أحرزت «نجاحات كبيرة».

ونفذ طيران التحالف العربي أمس، 11 غارة على معسكرات ومواقع للانقلابيين في تعز، استهدفت 4 منها تبة الضنين شمال معسكر اللواء 35 مدرعا في غرب المدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا