• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نظمه «مركز نموذج دبي»

ملتقى دبي للابتكار: 148 ألف مقترح من 36 جهة حكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

ناقش ملتقى دبي للابتكار 2016 في دورته الرابعة، تحت شعار «نبتكر للريادة»، مقترحات المتعاملين والموظفين وأهميتها في تحسين الخدمات الحكومية، مستعرضاً أفضل الأفكار والتجارب في هذا المجال، بمشاركة أكثر من 450 موظفا من الجهات الحكومية في إمارة دبي.

وقدم الملتقى الذي نظمه مركز نموذج دبي بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، برعاية دائرة جمارك دبي، أمس في أبراج الإمارات، حزمة من المعطيات الهامة باعتباره فرصة جديدة للجهات المشاركة بتجديد العهد للقيادة بالعمل على تعزيز جهودنا في خدمة الاقتصاد الوطني، وحماية أمن وسلامة المجتمع.

وكشف الملتقى أن نظام اقتراحات المتعاملين والموظفين الموحد لحكومة دبي، قدم148 ألف مقترح على مستوى 36 جهة حكومية، منذ الإطلاق في مايو 2011 حتى شهر يونيو لهذا العام، وفق ما أدلى به عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي.

وأشار الشيباني إلى أن مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وبالتنسيق مع مؤسسة دبي الذكية طور نظام اقتراحات المتعاملين والموظفين الموحد لحكومة دبي، بهدف تحسين الخدمات، وتعزيز قنوات تفاعل الجمهور، مؤكدا أن نظام الاقتراحات يعتبر من أهم الروافد لتحقيق شعار (نبتكر للريادة).

وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي: حققت الدولة تقدماً كبيراً على مؤشر الابتكار العالمي لعام 2016 إذ حلت في المرتبة الأولى عربياً و41 عالمياً. وأضاف إن الابتكار ليس مجرد التوصل إلى أفكار واقتراحات جديدة، بل تحويلها إلى اختراعات وبرامج وإجراءات ومشاريع تخدم الدولة وتحقق لريادة لجمارك دبي والسعادة للعملاء والموظفين والموردين والمجتمع، حيث أتت الدائرة بالمركز الأول في مؤشر السعادة الذكي عن الخدمات، وبنسبة 95% على مستوى دوائر حكومة دبي كما بلغت نسبة السعادة لدى الموظفين 85%، والموردين 88%، والمجتمع 89%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض