• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بمناسبة اليوم العالمي للمسنين

تنمية المجتمع تطلق مبادرة «ما عنكم غناه» لتوفير الرعاية لكبار السن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت وزارة تنمية المجتمع عن إطلاق مبادرة جديدة بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف في الأول من أكتوبر كل عام، تحت عنوان «ماعنكم غناه»، وذلك بهدف تمكين ذوي المسنين وأقاربهم من تقديم الرعاية الصحيحة والمتميزة لكبار السن.

وقالت معالي نجلاء العور، وزيرة تنمية المجتمع: مبادرة «ما عنكم غناه» هي رد جميل للجيل الأول من المؤسسين وبناة الوطن، وهي استمرار لسلسلة من المبادرات التي تقوم بها وزارة تنمية المجتمع لتوفير الرعاية الكاملة لفئة كبار السن، لضمان حصولهم على رعاية وخدمات متكاملة من كافة الجوانب، بما فيها الجوانب الصحية والنفسية، والبدنية وغيرها وفقاً لأرقى المعايير العالمية، ضمن بيئة متميزة تتوفر فيها احتياجاتهم وتطلعاتهم للحصول على حياة مستقرة وآمنة.

وتتضمن المبادرة العديد من الأنشطة والبرامج، بما فيها برنامج «تأهيل ذوي المسن» الذي تسعى من خلاله الوزارة إلى تأهيل ذوي المسن، وتزويده بالمعارف حول أفضل السبل لتوفير الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية لفئة كبار السن، وطرق التعامل معهم، وذلك من خلال تدوين ملاحظات يومية عن حالتهم.

وخلال البرنامج سيتم تزويد ذوي المسنين بالمعرفة الضرورية حول أفضل الوضعيات المناسبة والصحية لجلوس كبار السن، وكيفية العناية الشخصية، إلى جانب أسس التغذية السليمة الخاصة بفئة كبار السن، إلى جانب الطرق الصحيحة لنومهم، وغيرها العديد من الأمور التي تسهم في الحفاظ على صحة كبار السن.

وتشتمل المبادرة برنامج «حقيبة رعاية مسن»، حيث ستقوم الوزارة بموجب هذا البرنامج بتوعية المسنين وذويهم وأقاربهم حول ضرورة وأهمية حضور حقيبة صحية معهم يتوفر فيها العديد من الأجهزة الطبية الأولية اللازمة للقيام بفحوصات دورية للتعرف إلى الوضع الصحي للمسن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض