• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

دبي تحتفظ بالمركز الثاني في مستوى الحضور العالمي للتجارة

أبوظبي الرابعة عالمياً في قائمة المدن الجاذبة لعلامات التجزئة الجديدة خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تبوأت إمارة أبوظبي المرتبة الرابعة عالمياً في قائمة المدن الجاذبة لعلامات التجزئة العالمية الجديدة خلال عام 2013، متفوقة على لندن ونيويورك، وفقاً لتقرير شركة «سي بي آر إي» لعام 2014، وحافظت دبي، بحسب نتائج التقرير، على موقعها في المرتبة الثانية عالمياً بين أهم وجهات تجارة التجزئة العالمية للسنة الثالثة على التوالي، متأخرة عن لندن (التي احتفظت بموقع الصدارة بهامش بسيط).

وأظهرت نتائج نسخة عام 2014 من تقرير «ما مدى عالمية تجارة التجزئة» أن تصدر لندن ودبي القائمة العالمية جاء بفارق كبير عن كل من نيويورك وموسكو وشنغهاي، وهي المدن الثلاث الأخرى المشكلة للخمس الكبار في التقرير.

وقال التقرير، إن أبوظبي مرشحة مع تدشين المخططات الضخمة لمراكز التسوق الجديدة، التي هي قيد الإنشاء، لأن توفر فرصاً تجارية مهمة بالنسبة لعلامات التجزئة العالمية، لافتاً إلى أن افتتاح «ذا جلاريا» والمواقع النخبوية في جزيرة الماريا، وفر منصة حقيقية راقية لتجارة التجزئة في الإمارة، وبالتالي توافدت أعداد من علامات التجزئة الراقية العالمية الجديدة إلى العاصمة.

الشبكات التشغيلية

وحلل التقرير السنوي، الذي تصدره «سي بي آر إي» للسنة السابعة على التوالي، الشبكات التشغيلية لما يبلغ 334 من الشركات العالمية المتخصصة في قطاع التجزئة في 189 مدينة حول العالم تتوزع على 61 بلداً، ما يغطي الجزء الأكبر من الاقتصاد العالمي. ووفقاً لنتائج التقرير، تم الكشف عنه خلال مؤتمر صحفي بدبي أمس، تمكنت أبوظبي من اجتذاب 42 علامة جديدة خلال عام 2013، فيما احتلت باريس المرتبة الأولى عالمياً في هذا التصنيف، حيث نجحت في جذب أكبر عدد من العلامات التجارية الجديدة عليها، التي بلغت 50 علامة في عام 2013، تلتها طوكيو في المرتبة الثانية من خلال جذب 48 علامة، وهونج كونج التي جذبت 43 علامة، في حين تفوقت أبوظبي، التي حلت بالمركز الرابع، على برلين التي جاءت في المرتبة الخامسة، وبكين صاحبة المركز السادس، ولندن وموسكو وشنغهاي وفرانكفورت، وهي المدن التي حلت في المركز السابع إلى المركز العاشر على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا