• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م
  12:22     وزير خارجية تركيا يقول إنه سيبلغ مسؤولين خلال زيارة لأربيل أن قرار إجراء الاستفتاء خطأ    

مركز دبي المالي يبحث تعزيز العلاقات التجارية مع الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

ترأس عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي، الأسبوع الماضي، وفدًا تجاريًا أثناء زيارته إلى بكين لتعزيز الشراكة التجارية التي تشهد أهمية متزايدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصين. وسلّط الوفد الضوء على الدور الفريد الذي يضطلع به المركز كمنصة رائدة للمال والأعمال لمنطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا وجنوب آسيا.

وقال عيسى كاظم في بيان صحفي أمس: «في عام 2008، وقّعت سلطة دبي للخدمات المالية مذكرة تفاهم مع هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية، الأمر الذي ساهم في تعزيز ازدهار العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين. وقد ساعدنا الموقع الجغرافي الفريد والإطار التنظيمي العالمي لمركز دبي المالي العالمي على توفير بوابة آمنة ومستقرة للشركات الصينية للدخول بسرعة الى أسواق الغرب وإلى الأسواق الأفريقية الناشئة.

وتعمل حاليًا الصين وأفريقيا معًا لمضاعفة التجارة المتبادلة بينهما إلى 400 مليار دولار بحلول عام 2020، مما يعني أن دبي ستصبح موقعًا متزايد الأهمية بالنسبة للشركات الصينية التي تتطلع للوصول إلى هذه الأسواق». وواصلت الأسواق الصينية نموها بشكل مطرد منذ بداية الأزمة المالية العالمية، مع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي فيها بنسبة 7.7% في عام 2013 وبنمو متوقع لهذا العام بنسبة 7.5%، بعد أن تفوقت على أمريكيا باعتبارها أكبر مصدّر في العالم، وتسيطر على ما يبلغ 115.5% من التجارة العالمية، سيتزايد تأثير الصين على تدفقات التجارة العالمية والصناعات التحويلية بشكل كبير مع الوقت، حيث تسعى فيه البلاد لتحرير اقتصادها. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا