• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تستقطب الزوار والسياح من مختلف الجنسيات

«الصيد والفروسية».. مسابقات تراثية تعكس الهوية الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحظى الدورة الرابعة عشرة من فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2016»، بالكثير من المسابقات التراثية والفعاليات المهمة منها مسابقة أجمل الصقور، ومسابقة جمال السلوقي العربي (كلب الصيد)، واستعراضات للطيور والخيول، وورش عمل وندوات تثقيفية توعوية، وأنشطة متعددة شيقة للرماية والفروسية، إضافة لمشاركة محمية المرزوم للصيد الأولى من نوعها عالميا، والتي ستعلن عن بدء موسمها الثاني للصقارة في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي خلال الفترة من منتصف نوفمبر 2016 ولغاية منتصف فبراير 2017.

وتُقام الدورة القادمة من معرض الصيد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات، خلال الفترة من 4 ولغاية 8 أكتوبر الجاري بتنظيم من نادي صقاري الإمارات، وبدعم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، هيئة البيئة – أبوظبي، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال عبدالله بطي القبيسي مدير المعرض إنّ تلك المسابقات حققت شهرة عربية وعالمية واسعة على مدى الدورات الماضية، وتهدف للحفاظ على التراث والتقاليد الأصيلة، مع الحرص بالتوازي على صون البيئة والصيد المُستدام.

وحققت مسابقة أجمل الصقور المكاثرة في الأسر شهرة عالمية واسعة، واستقطبت العديد من المشاركين الذين يحرصون على تقديم أفضل ما لديهم من الصقور المكاثرة في مزارع الصقور في المنطقة والعالم، وحازت على تقدير الجهات الإقليمية والدولية المعنية بصون التراث وحماية البيئة لما شكلته من تحفيز كبير للصقارين للمحافظة على الصقور البرية.

كما تشمل المسابقة الفئات التالية: أجمل صقر فئة الجير النقي، أجمل صقر فئة الجير شاهين، أجمل صقر فئة الجير حر ثري كوارتو (3/‏‏‏‏4)، ومسابقة أجمل صقر فئة الجير ذكر نقي. وتؤكد هذه الفعالية الفريدة من نوعها، على تحفيز الصقارين لاستخدام الصقور المهجنة كبديل مناسب في الصقارة والاستغناء بالتالي عن استخدام صقور الوحش في البرية بما يتيح لها فرص التكاثر بشكل أكبر، وهي موجهة لأصحاب مزارع إكثار الصقور في منطقة الخليج العربي والعالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض