• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سوق أبوظبي يستعرض الفرص الاستثمارية خلال «ملتقى الاستثمار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

شارك سوق أبوظبي للأوراق المالية ممثلاً برئيسه التنفيذي، راشد البلوشي، في ملتقى أبوظبي للاستثمار الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن، الأسبوع الماضي.

وشارك راشد البلوشي في الجلسة الحوارية التي ناقشت موضوع «الاستثمار المالي في دولة الإمارات»، حيث قام بتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والتجارية العديدة في الدولة والدور الذي يمكن أن تلعبه إمارة أبوظبي بشكل خاص والمنطقة بشكل عام في تحفيز ودفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي خلال السنوات القادمة.

وأشار البلوشي إلى الدور الأساسي الذي يلعبه سوق أبوظبي للأوراق المالية في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، موضحاً أن سوق أبوظبي لا يعكس فقط الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي فحسب بل يعكس أيضاً الدور الكبير الذي يلعبه السوق في تحفيز عملية التنمية ككل في الإمارة، وذلك من خلال جذب المدخرات والاستثمارات الأجنبية إلى الأسواق المالية وبالتالي مساعدة الشركات على تحقيق المزيد من النمو.

وتطرق البلوشي خلال الجلسة إلى أداء سوق أبوظبي للأوراق المالية وتطلعات السوق الذي يسعى إلى تشجيع حركة تداول السندات في العاصمة أبوظبي، مؤكداً جاهزية السوق من ناحية البنية التحتية وفي كل ما يتعلق بعمليات إدراج وتداولات السندات، إضافةً إلى عمليات تداول أدوات الاستثمار غير المدرجة.

وأضاف «هناك رغبة كبيرة لدى المستثمرين العالميين للاستثمار في دولة الإمارات على الصعيدين العام أو الخاص، كما يتجلى ذلك في أداء أسواق الأوراق المالية في الدولة، وهذه الرغبة في تزايد مستمر لاسيما من قبل الشركات البريطانية». وجمع ملتقى أبوظبي للاستثمار الخامس في لندن عدداً من صناع القرار وكبار المسؤولين في المؤسسات والشركات وكبار المستثمرين العالميين بغية التعرف على الفرص الاستثمارية الجذابة التي توفرها إمارة أبوظبي للمستثمرين والشركات العالمية. وقد حظي المشاركون بفرصة مقابلة قادة قطاع الاستثمار في الإمارة، بالإضافة إلى الوسطاء الماليين وعدد من المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا