• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

المدير التنفيذي لمجموعة ترانس جارد لـ«الاتحاد»:

9 % نمواً سنوياً لقطاع إدارة المرافق في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يونيو 2018

فهد الأميري (دبي)

تُقدر قيمة قطاع إدارة المرافق في دولة الإمارات بأكثر من 6 مليارات دولار، حسب جريج وارد، المدير التنفيذي لمجموعة ترانس جارد الذي توقع أن يشهد القطاع نمواً سنوياً بواقع 9% وبقيمة 500 مليون دولار سنوياً على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال جريج لـ«الاتحاد» إن خدمات إدارة المرافق تكتسب مكانة بارزة خلال السنوات المقبلة، إذ تهدف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تنويع اقتصادها بشكل أكبر، وتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي وحلول الاستدامة كجزء من رؤية الإمارات 2021، والاستفادة المثلى من استهلاك الطاقة، واعتماد التكنولوجيا كوسيلة لخفض التكلفة عبر جوانب الأعمال.

وأضاف أن «الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي» و«استراتيجية دبي الصناعية 2030»، تسهمان في زيادة الطلب بشكل كبير على خدمات إدارة المرافق.

وقال إن المجموعة استفادت من زخم نمو القطاع في دولة الإمارات خلال العام الماضي، وحققت عوائد تزيد على 2.3 مليار درهم بزيادة قدرها 22% بالمقارنة بعوائد العام السابق، ووصلت أرباحها إلى أكثر من 163 مليون درهم، كما ارتفع عدد موظفيها بنسبة 17% من 55.3 ألف موظف إلى 64.7 ألف موظف، كما نجحت المجموعة في تحقيق حوالي 470 عقداً جديداً بقيمة بلغت أكثر من 1.3 مليار درهم.

وأضاف: نقدم خدماتها حالياً لأكثر من 93% من شبكة أجهزة الصراف الآلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسجلت وحدة أعمالها للحلول والخدمات النقدية نمواً في الإيرادات بنسبة 9%، ولا تزال وحدة الخدمات الأمنية التابعة للمجموعة تعد الأكبر على مستوى الإمارات، حيث شهدت زيادة في عدد الموظفين بنسبة 12% من 6891 موظفاً إلى 7781 موظفاً في العام المالي 2017-2018، وتنشط وحدة الخدمات الأمنية في مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك المدارس والجامعات والمطارات والفنادق، ونجحت هذه الوحدة في الفوز بالعديد من العقود الجديدة، مع الاحتفاظ بقاعدة عملائها الحالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا