• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال مشاركتها في المعرض الخليجي المشترك

هيئة التأمين تستعرض دور القطاع في دعم المشاريع التنموية بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

تشارك هيئة التأمين في المعرض الخليجي المشترك الخامس عشر المقام حاليا في مركز معارض إكسبو الشارقة.

وقال إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين، إن مشاركة الهيئة في المعرض الذي تنظمه وزارة الاقتصاد يأتي انطلاقا من حرص الهيئة على التواجد والمشاركة في الفعاليات التي تدعم توجهات دولة الإمارات بتعزيز مسيرة التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي خاصة على الصعيد الاقتصادي، وصولا إلى التكامل المنشود الذي يحقق مصالح دول المجلس وشعوبها.

وأوضح أن هيئة التأمين تهدف من هذه المشاركة إلى تعريف الفعاليات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في دول مجلس التعاون والزوار من دول العالم ببيئة أعمال التأمين التنافسية في دولة الإمارات، وإبراز دور قطاع التأمين في دعم المشاريع التنموية في الدولة، إلى جانب تسليط الضوء على التطور الكبير الذي حققه سوق التأمين الإماراتي الذي يتصدر أسواق التأمين الخليجية والعربية ويتبوأ مكانة متقدمة جدا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال آفريقيا من حيث أقساط التأمين المكتتبة.

وأكد حرص الهيئة على التواجد في المعارض المتخصصة للترويج لفرص الاستثمار في المنتجات التأمينية المتنوعة التي يقدمها الاقتصاد الإماراتي بنهجه المبني على التنويع وتعزيز دور القطاعات الإنتاجية غير النفطية، الأمر الذي يساهم في توسيع دور قطاع التأمين الإماراتي على المستوى الإقليمي ويزيد من تنافسيته العالمية.

وأشار الزعابي إلى سعي الهيئة للاستفادة من المنصة المثالية التي توفرها المعارض والفعاليات المتخصصة لتعزيز التوعية وتطوير الثقافة التأمينية لدى حملة الوثائق وأصحاب المشاريع الاقتصادية والتجارية والاستثمارية العاملة في السوق المحلي.

وشهد جناح هيئة التأمين في المعرض الخليجي الخامس عشر إقبالا كبيرا من الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية الإماراتية والخليجية والعالمية والتي أشادت بالإنجازات والنجاحات النوعية التي حققتها الهيئة في مجال تنظيم سوق التأمين وتطوير قطاع التأمين الإماراتي في مختلف المجالات، وبالمكانة المتقدمة لهذا القطاع على المستوى الإقليمي.

ونفذت الهيئة بمناسبة مشاركتها في هذا المعرض حملة توعوية في مجال التأمين بين الفعاليات الاقتصادية والاستثمارية وحملة الوثائق والجمهور تضمنت تعريفا بالهيئة وقطاع التأمين الإماراتي والبرامج التطويرية والتوعوية التي تنفذها الهيئة لتحقيق أهدافها ومهامها.

وتركز الحملة التوعوية والتثقيفية على العديد من المبادرات والبرامج التوعوية والتثقيفية التي أطلقتها الهيئة ونفذتها خلال العامين الماضيين ومنها «اعرف وثيقتك التأمينية»، و«احرص على الخدمة التأمينية المتميزة»، و«اعرفوا حقوقكم وواجباتكم» و«إرشادات عامة لحاملي وثائق تأمين المركبات» و«نرتقي لخدمتكم» إلى جانب كتيب تثقيفي بمفهوم التأمين.

وتسعى المبادرة التوعوية «اعرف وثيقتك التأمينية» إلى توعية حملة وثائق التأمين والمستفيدين منها بأهمية قراءة تفاصيل الوثيقة وشروطها ومعرفة الحقوق والالتزامات قبل التوقيع على وثيقة التأمين وشرائها، وكذلك أهمية الحرص على التغطية التأمينية لجميع الأخطار المحتملة بأسعار مناسبة، وتحتوي على أهم البنود التي يجب على حامل الوثيقة معرفتها، وهي نطاق التغطية التأمينية، والأخطار التي تغطيها الوثيقة، والأخطار المستثناة، وقيمة التعويضات في حال الخسارة وحالات التعويض والتسوية والنسب المشروطة في الفقد والتلف والمسؤولية المدنية والحالات المستثناة في التغطية التأمينية والتعويضات والتسويات ومعرفة الشروط العامة والخاصة الواردة في الوثيقة. (الشارقة-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا