• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

38 مصاباً يغادرون مستشفى المفرق وبقاء 9 تحت المراقبة

47 إصابة متفاوتة في حادث حافلتي المدارس بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

جمعة النعيمي، الاتحاد (أبوظبي)

وقع صباح أمس حادث تصادم بين حافلتين لنقل طلبة المدارس وثالثة للنقل العام على شارع الخليج العربي بعد جسر المصفح باتجاه الخارج من مدينة أبوظبي نجم عنه وقوع 47 إصابة بين بسيطة ومتوسطة وبليغة من الطلاب والركاب.

وأعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» مساء أمس عن مغادرة 38 حالة من مستشفى المفرق، والناتجة عن حالات الإصابة من الحادث المروري صباح أمس، بعد أن تلقت الخدمات العلاجية المتخصصة، فيما بقيت 9 حالات تحت المراقبة والمعاينة بعد تلقيها العناية اللازمة.

وأكد العميد علي خلفان الظاهري، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك دوريات المرور إلى موقع الحادث واستدعاء سيارات الإسعاف والإنقاذ والمستشفى الميداني المتنقل، حيث تم علاج 14 حالة إصابة بسيطة من خلال الفريق الطبي للمستشفى الميداني المتنقل، وتأمين نقل الحالات الأخرى إلى مستشفى المفرق «إحدى منشآت شركة صحة أبوظبي» لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف: إن حادثة التصادم وقعت نتيجة لعدم ترك مسافة أمان كافية وعدم انتباه السائقين لطبيعة الحركة المرورية والقيادة بسرعة مع عدم مراعاة ظروف الطريق، ما أدى إلى عدم قدرة سائقي الحافلات على تفادي حادثة الاصطدام، إذ بلغ عدد الإصابات 25 حالة بسيطة تم تقديم العلاج الطبي لهم وغادروا المستشفى، وحالتين بليغة ومستقرة، و20 حالة ما زالت في قسم الطوارئ بالمستشفى تتلقى العلاج من إصابات متوسطة وستغادر المستشفى لاحقا.

وأوضح أن شرطة أبوظبي وفرت الإمكانيات كافة وفرق العمل المؤهلة للتعامل مع جميع أنواع الحوادث، والتي أدت مهامها في موقع الحادث بشكل احترافي وتعاون وتنسيق تام بين فرق العمل المختلفة، ما أدى إلى الإسراع في إخلاء المصابين وسرعة نقلهم إلى المستشفى وتقديم خدمات الإسعافات الأولية للجميع في موقع الحادث حسب طبيعة كل حالة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض