• الأربعاء 20 ربيع الآخر 1438هـ - 18 يناير 2017م

«جمارك دبي» تعفي مستلزمات ذوي الإعاقة من الرسوم الجمركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

أعفت جمارك دبي السلع والمواد المستخدمة من قبل ذوي الإعاقة من الرسوم الجمركية ضمن الشروط الواردة في قرار مجلس الوزراء، وذلك تنفيذا لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، القاضية بإعفاء السلع والمواد الخاصة بهذه الفئة من أية رسوم جمركية أو ضريبية تخفيفا للأعباء التي تقع على كاهلها واستنادا لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وأصدرت جمارك دبي إعلانا ينص على إعفاء ثماني سلع من المواد المرتبطة بذوي الإعاقة وتشمل هذه الإعفاءات المواد التعليمية والطبية والوسائل والأدوات والآلات وقطع غيارها ووسائل النقل اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة مثل المقاعد ذات العجلات إن كانت بمحرك أو بآلية دفع أخرى.. بجانب السيارات المعدة خصيصا لتقاد باليدين دون الرجلين لاستعمال المقعدين أو المصابين بشلل الرجلين معا والعكازات المصممة خصيصا لذوي الإعاقة وأجهزة تسهيل السمع للصم وأجهزة الكلام لفاقدي القدرة على استخدام حبالهم الصوتية والأجهزة الإلكترونية للمكفوفين وغيرها من المواد والسلع والأدوات الخاصة بفئة ذوي الإعاقة.

وقال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي: «إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإعفاء السلع والمواد المستخدمة من قبل ذوي الإعاقة من الرسوم الجمركية، تعبر عن مدى حرص سموه على تقديم أفضل مستويات الرعاية الإنسانية لهذه الفئة».

وأشار إلى حرص جمارك دبي على تطبيق هذه المبادرة السامية لتحقق الإعفاءات الجمركية أكبر قدر من الاستفادة لذوي الإعاقة، حيث تحرص الدائرة على الاستجابة الفاعلة لمبادرات القيادة والقيام بدورها الإنساني على صعيد المسؤولية المجتمعية.

وأضاف: إن جمارك دبي تعمل انطلاقا من حرصها على أداء مهامها الإنسانية لتخفيف الأعباء عن الفئات الاجتماعية التي تستحق المساعدة والدعم حيث أن الإعفاءات الجمركية تضمنت المواد كافة التي تحتاج إليها هذه الفئة للاستخدام في أنشطتهم اليومية واللازمة لتسهيل حياتهم ودمجهم في النشاط الاقتصادي والاجتماعي للأفراد المجتمع للاستفادة من جهودهم وطاقتهم الحيوية.. في إطار استراتيجية إمارة دبي لتحفيز الطاقات والمهارات من أجل المشاركة في المسيرة التنموية الصاعدة للإمارة.

(دبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا