• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تضبط أسعار الخرسانة الخضراء المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

دبي (وام)

دبي (وام)

أكد المهندس خالد محمد صالح الملا مدير إدارة المباني في بلدية دبي، أن بلدية دبي تضبط أسعار الخرسانة الخضراء المستدامة، مشيراً إلى ان البلدية تبذل جهودا لدراسة تأثير أي «مشروع قرار» تتخذه في مجال تشريعات البناء على سوق العمل والاستثمار في البناء، موضحا أن كلفة البناء إحدى أهم الأمور التي توضع في الاعتبار قبل استصدار أو اعتماد أي قرار أو تشريع أو معايير من قبلها.

وأكد المهندس صالح لجميع مالكي المباني والعقارات، أن إدارة المباني لن تتخذ أي قرارات تزيد من تكلفة البناء تشجيعا للاستثمار وأنها تعمل على استشارة الجهات ذات العلاقة والخبرة قبل اتخاذ هذه القرارات.

وطبقت إدارة المباني في بلدية دبي معايير المباني الخضراء المستدامة ومن أهمها استخدام المواد الصديقة للبيئة.

وأوضحت المهندسة عايدة عبد الرحيم الهرمودي رئيسة قسم التأهيل ودراسات البناء في بلدية دبي أن المواد الإسمنتية المستدامة التي تدخل في صناعة الخرسانة متوافرة محليا وإقليميا، مشيرة إلى أن استخدامها لا يؤدي فعليا إلى زيادة تكلفة صناعة الخرسانة وبالتالي لا يوجد مبرر لأي زيادة في أسعار الخرسانة.

وكانت إدارة المباني في بلدية دبي اجتمعت أمس مع مصانع الخرسانة الجاهزة في الإمارة ومصانع الإسمنت في الدولة لتأكيد ضرورة التعاون في مجالات تقنيات البناء وتحسين أدائها دون الإضرار بمصالح مطوري البناء حرصا على المصلحة العامة وتشجيع الاستثمار. ودار النقاش مع المختصين في مجال صناعة الخرسانة وصناعة المواد الإسمنتية حول التعاون في ضبط أسعار الخرسانة والتنويه بالأثر السيئ الذي قد ينجم عن استغلال التوجهات البيئية الجديدة من خلال رفع أسعار مواد البناء وصناعتها دون مبرر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض