• الاثنين 03 رمضان 1438هـ - 29 مايو 2017م

لمواجهة الزيادات المطردة في أسعار الإيجارات

شركات تجارية في دبي تتجه إلى الاستثمار العقاري لتوفير سكن لموظفيها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

اتجهت شركات تجارية عاملة بمختلف القطاعات الاقتصادية في دبي للاستثمار العقاري لتوفير سكن لموظفيها، عوضاً عن البدلات المالية التي يتم صرفها للغرض ذاته، بحسب خبراء عقاريين ومديري شركات.

وأكد هؤلاء أن قيام الشركات بتطوير أو شراء أو تأجير عقارات سكنية لتوفير السكن اللازم يضاعف من قدرتها على الاحتفاظ بالكوادر الفنية المطلوبة، كما يمكنها من مجابهة الزيادات المطردة في أسعار الإيجارات، التي تفرض بدروها ضغوطاً بالغة على ميزانية الشركة من خلال زيادة البدلات المالية للسكن.

وأشاروا إلى عدد من الفوائد الأخرى التي تجنيها الشركات من خلال توفير السكن لموظفيها من خلال تطوير أو شراء أو تأجير عقارات سكنية مثل وجود الموظفين في أماكن وتجمعات متقاربة تسهل بدورها عملية انتقالهم لمواقع ومقار العمل.

وقال جمال عبدالله لوتاه، الرئيس التنفيذي لشركة «إمداد» في تصريحات لـ«الاتحاد»: إن الشركة خصصت استثمارات بقيمة 100 مليون درهم لبناء مجمع لسكن العمال لمجابهة الزيادة المطردة في الإيجارات.

وأوضح أن الشركة ستتسلم المرحلة الأولى التي تكفي لتسكين 1000 عامل خلال يناير المقبل على أن يتم استكمال بقية المشروع الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى ثلاثة آلاف عامل بحلول عام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا