• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

منتخبنا يطارد لقب الخليج بـ 26 لاعباً

«العمومي» أولى خطوات الميداليات لـ «سباحة الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 فبراير 2016

علي معالي (دبي)

تنطلق اليوم في العاصمة القطرية الدوحة بطولة الخليج لسباحة المجرى القصير 25 متراً «خليجي 13»، بمشاركة 4 منتخبات هي: الإمارات وعمان والبحرين وقطر، وتستمر منافساتها حتى السبت المقبل، في مجمع حمد الدولي للرياضات المائية.

ويخوض منتخبنا منافسات البطولة للمرة الأولى في مرحلة 10 سنوات، ويدفع الفريق بتسعة لاعبين في مرحلة العمومي و11 سباحاً في الناشئين و6 في مرحلة 10-11 عاماً، ويبدأ منتخبنا مشاركته اليوم في منافسات العمومي و10 أعوام، وتستمر على مدار يومين، علماً بأن البطولة تقام حسب قوانين الاتحاد الدولي للسباحة «فينا»، ولائحة اللجنة الفنية باللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للفئات السنية.

وتتألف بعثة الإمارات من السباحين: مبارك سالم، محمد جاسم، محمد الغافري، علي الكعبي، علي سبيت، عبدالله علي حاتم، عمر الحمادي، ماجد الحمادي، يوسف عمر شمس الدين، يوسف خالد الحوسني، عبدالله يوسف الحمادي، سالم سلمان عنبر، محمد جمعة الغيلاني، يحيى سعيد، يوسف المطروشي، أحمد عبدالله عيداروس، حمدان البلوشي، سعود أحمد حاتم، زايد العريفي، أحمد النيادي، خالد المسكري، سالم غانم، سعيد أحمد فرج، عيسى راشد، إضافة إلى الجهازين الفني والإداري والمكون من: عبدالله مبارك الزحمي نائب رئيس الاتحاد رئيساً للبعثة، وخويطر الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد مشرف المنتخبات الوطنية، وأحمد خلفان إدارياً، والمدربين المصري محمد الزناتي والفنلندي إيتو والمواطن عبدالله الكعبي والمجري زولتان.

وفقد منتخبنا ثلاث ميداليات ذهبية مضمونة في بطولة الخليج، في ظل غياب السباح المتميز يعقوب السعدي، للإصابة في الظهر، ويبحث منتخبنا عن إنجاز جديد عقب تتويجه بلقب بطولة الخليج للعمومي، التي جرت منافساتها في الدوحة سبتمبر الماضي بعد أن احتل المركز الأول برصيد 19 ميدالية ملونة، بواقع 9 ذهبيات، و6 فضيات، و4 برونزيات. وكان يعقوب السعدي حقق ذهبيتين وفضية في تلك البطولة، ثم كرر الإنجاز بالفوز بثلاث ذهبيات في دورة الألعاب الخليجية في السعودية نوفمبر الماضي.

من جانبه، أكد محمد الزناتي قدرة منتخبنا الوطني على تعويض غياب يعقوب السعدي في ظل وجود عدد مميز من اللاعبين في قائمة الأبيض، وقال: «استعد المنتخب من خلال تدريبات وتجمعات متنوعة أقيمت أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، وشهدت نجاحاً كبيراً وتطوراً في مستوى السباحين عقب عدم قدرتنا على إقامة معسكر تدريبي بسبب الدراسة فكانت الجمعات الأسبوعية هي السلاح الذي اعتمد عليه الجهاز الفني للمنتخب من أجل إعداد اللاعبين للبطولة».

وأضاف: «حاول السباح يعقوب السعدي اللحاق بالبطولة ولكنه لم ينجح بسبب الإصابة التي تعرض لها، ولكن لدينا بدائل جيدة حيث يشارك محمد الغافري في سباق الظهر وسيكون هناك إضافات أيضاً في مختلف السباقات».

وتابع: «لأول مرة تشارك الإمارات في بطولة الخليج فئة 11- 12 عاماً إذ تحدد مشاركة 6 سباحين في البطولة، ونسعى إلى تحقيق أي ميدالية، وسيكون ذلك إنجازاً بالتأكيد إذا حدث بعد الاتجاه الجيد من مجلس إدارة الاتحاد بضرورة التوجه إلى الأعمار الصغيرة وهو ما حدث بالفعل إضافة إلى التعاقد مع مدربين إضافيين وهما: الفنلندي ايتو كرفونين، الذي تولى تدريب العمومي، والمجري زولتان سو، الذي يشرف على فئة الناشئين».

وكانت بطولة «خليجي 12» للمجرى القصير قد أقيمت في دبي العام الماضي وحصل فيها منتخبنا على 44 ميدالية (13 ذهبية و13 فضية و18 برونزية) في مرحلة الناشئين، إضافة إلى 3 ميداليات برونزية في العمومي و9 ميداليات (3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين) في مرحلة تحت 10 سنوات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا