• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعزز المنافسة بين المشغلين

نقل 55,5 ألف رقم بين «اتصالات» و «دو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

بلغ إجمالي عدد الطلبات التي تلقتها هيئة تنظيم الاتصالات من شركتي «اتصالات» و«دو» 190185 طلبا تم نقل 55555 منها بنجاح، وذلك حتى تاريخ الثامن عشر من شهر مايو الجاري.

وقالت الهيئة في بيان صحفي أمس إن هذه الخدمة تتيح للمشتركين إمكانية الاحتفاظ بأرقام هواتفهم، والحصول على الخدمات من مشغل آخر، وقد بلغت نسبة الإنجاز في تنفيذ الطلبات ما يقارب 30%. وأضافت أنه تم رفض العديد من الطلبات التي بلغ مجموعها 134222 طلبا، بما فيها الطلبات التي تم إعادة تقديمها أكثر من مرة من قبل صاحب الرقم ذاته، وتم تحديد أسباب الرفض بموجب التعليمات الخاصة بالخدمة والمتوفرة لدى كل من الشركتين والتي تتركز في غالبيتها حول عدم تطابق اسم مالك الاشتراك مع اسم مقدم الطلب، أو عدم اكتمال طلب نقل الأرقام لجهة بسبب عدم ملء الحقول المطلوبة، فضلا عن عدم إرفاق إثبات شخصية واضح أو صحيح.

وتابعن أن دور الهيئة يكمن في تعزيز المنافسة بين موفري الخدمات المعتمدين، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على جود الخدمات المقدمة.

وتعد خدمة نقل الأرقام واحدة من أهم الخدمات التي تدعم التنافسية بين المرخصين، كما يمكن تلخيص أبرز العقبات التي تواجه عملية نقل الأرقام في عدم التزام المرخص لهم بتسليم الوثائق الخاصة بهذه الخدمة، أو عدم استكمال جميع المعلومات التي ستساعد الطرف الآخر على استكمال الإجراءات، ومنها التدقيق على اكتمال البيانات الضرورية في طلبات النقل، والتأكد من أن المرفقات صحيحة، والتحقق من أن النسخ الضوئية المرسلة للطرف الآخر سليمة ومقروءة.

وتلقت الهيئة العديد من الشكاوى المتعلقة برفض طلبات نقل الأرقام دون وجود سبب وجيه بحسب ما أفاد به المشتركون، وتعكف الهيئة حاليا على التحقق من العديد من هذه الحالات والتدقيق على عمل المرخص لهم.

وستواصل الهيئة متابعة التزام موفري الخدمات المعتمدين بالتعليمات الصادرة عن الهيئة بهذا الخصوص، الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على حسن أداء قطاع الاتصالات ويعزز ثقة المشتركين فيه وتماشيا مع التعليمات المتعلقة بالحملات الترويجية على وجه التحديد، تقوم الهيئة بمراقبة العروض الترويجية المقدمة من قبل المشغلين، واتخاذ الإجراءات اللازمة كلما دعت الحاجة إلى ذلك.

وأبلغت الهيئة سابقا كلا من «اتصالات و«دو» بوجوب إزالة بعض المواد من الحملات الإعلانية الخاصة بخدمة نقل الارقام نظرا لوجود مواد لا تتوافق مع الإطار التنظيمي المعمول به في هذا المجال.

ونود هنا أن نشيد بسرعة تجاوب المشغلين في هذا الخصوص وإزالة كافة المواد التي تمت الإشارة إليها من قبلنا». (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا