• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انتخاب إماراتي رئيساً لمجلس إدارة المعهد الدولي للألومنيوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

انتخب عبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألومنيوم، رئيساً لمجلس إدارة المعهد الدولي للألومنيوم، للعامين المقبلين، ليكون بذلك أول إماراتي وعربي يشغل هذا المنصب الرفيع.

ويتمتع عبدالله جاسم بن كلبان، الذي انضم للعمل بصناعة الألومنيوم الأولي في العام 1985، بخبرات ثرية تمتد على مدار 29 عاماً بهذا القطاع الصناعي الهام، فضلاً عن معارفه الثرية التي ستضفي قيمة كبرى على منصبه الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن عبدالله جاسم بن كلبان بدأ مسيرته المهنية كخريج مُتدرب في شركة دبي للألومنيوم “دوبال”، ليسطع نجمه سريعاً بمختلف المناصب الإدارية وصولاً إلى منصب الرئيس التنفيذي لدوبال في العام 2005 ومنصب الرئيس والرئيس التنفيذي في العام 2008.

ولعب عبدالله جاسم بن كلبان دوراً أساسياً في تأسيس شركة الإمارات العالمية للألومنيوم، وهي تحالُف صناعي مشترك لإنتاج الألومنيوم الأولي، يتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له، تعود ملكيته مُناصفة لكل من شركة مبادلة للتنمية من أبوظبي ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية من دبي، عبر دمج أصول وعمليات الألومنيوم التابعة للجانبين، حيث تم تعيينه في منصبه الحالي بالشركة، عند تسجيلها رسمياً في العام 2014، ويُدير حالياً أصولاً تُقدر قيمتها بأكثر من 15 مليار دولار أميركي.

ويشغل عبدالله جاسم بن كلبان أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة المجلس الخليجي للألومنيوم، وعضو مجلس إدارة الهيئة الإتحادية للكهرباء والمياه، وله عضوية في مجلس إدارة مركز دبي المالي العالمي، فضلاً عن عضويته في مجالس إدارات كلٍ من جمعية المعادن والفلزات والمواد، ولجنة مجلس دبي التنفيذي للبنية التحتية والبيئة، والمجلس الأعلى للطاقة في الإمارات وجامعة حمدان بن محمد الذكية. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا