• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لإنتاج قضبان الألومنيوم

«دوكاب» تستثمر 220 مليون درهم لبناء منشأة صناعية في كيزاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

وقعت شركة “دوكاب” للألومنيوم ومدينة خليفة الصناعية أبوظبي (كيزاد) اتفاقية مساطحة تخوّل الشركة لاستغلال مساحة أرض تبلغ نحو 546 ألف قدم مربع في مجمع صناعات الألومنيوم التكاملي في “كيزاد”، لإقامة مصنع باستثمار يبلغ 220 مليون درهم.

وخصصت “دوكاب” قيمة الاستثمار لتشييد المباني واستيراد الآليات وتجهيز البنية التحتية، حيث ستكون هذه المحطة السادسة لدوكاب في دولة الإمارات، بالإضافة إلى منشآتها الثلاث الأخرى في مصفح ومنشأتين أخريين في دبي، فضلاً عن امتلاكها لشركة “AEI” في المملكة المتحدة، والتي كانت قد اشترتها في وقت سابق مطلع العام الحالي.

وأثناء حفل التوقيع الذي حضره المهندس خالد سالمين، الرئيس التنفيذي لكيزاد والمهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة دوكاب، تم الإعلان عن خطة دوكاب تشغيل منشآتها بحلول العام القادم 2015، والتي ستركز على إنتاج قضبان الألومنيوم، والموصلات المستخدمة في خطوط الضغط العالي وستعمل على تغذية خطوط انتاجها الرئيسية من الكابلات والموصلات.

وقال المهندس سالمين إن دوكاب ستتخذ موقعها بالقرب من مصهر إيمال، أحد أكبر مصاهر الألومنيوم المستقلة في العالم والمستثمر الرئيسي في مجمع صناعات الألومنيوم التكاملية في كيزاد.

وتنوي دوكاب استغلال “طريق الألومنيوم المصهور” الذي صممته كيزاد خصيصاً لنقل الألومنيوم المصهور من مصنع إيمال في حالته السائلة مباشرة إلى المنتجين المجاورين لها لمواصلة التصنيع الفوري دون حاجة لإعادة الصهر.

ويعتبر طريق الألومنيوم المصهور واحداً من الدلائل القوية على الابتكار في تصميم البنى التحتية للمدينة وركيزة من ركائز اقتصادات القرب المبتكرة في كيزاد، الأمر الذي يعزز كفاءة خطوط الإنتاج والاستغلال الفاعل للوقت ذات التأثير المباشر على التكلفة الإنتاجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا