• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ثلاثة سفراء يقدمون أوراق اعتمادهم كمندوبين لدى «آيرينا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

قدم ثلاثة سفراء في الدولة أوراق اعتمادهم كمندوبين دائمين معتمدين لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا».

وتسلم عدنان أمين، المدير العام للوكالة أمس، أوراق اعتماد السفراء الثلاثة، وهم شفيق فورال ألطاي، سفير تركيا، ووفق مهدي عبود، سفير جمهورية العراق، ومحمد رضا فياض، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وينضم المندوبون الجدد إلى دبلوماسيين من اثني عشر بلداً اعتمدتهم الوكالة كمندوبين دائمين لديها.

وقال عدنان أمين، إن المزيد من الدول تدرك كل يوم أهمية الطاقة المتجددة، «ونحن في آيرينا نرحب بالمندوبين الدائمين الجدد في الوكالة»، لافتاً إلى أن الهدف من نظام تعيين البعثات الدائمة الخاص بالوكالة الدولية للطاقة المتجددة هو تسهيل التعاون، وزيادة مستويات المشاركة بالمعرفة والخبرات، والمساهمة في دعم وتعزيز مكانة الطاقة المتجددة على الأجندة العالمية بشكل عام.

ويسهم تعيين المزيد من المندوبين الدائمين لدى الوكالة في زيادة قنوات الحوار، ودعم جهود التنسيق والعمل المشترك بين الدول الأعضاء، وسكرتارية الوكالة فيما يخص المشاريع ذات الصلة بالسياسات الطاقية، وتطوير التكنولوجيات، ويزيد في الوقت نفسه من فرص خلق شراكات جديدة تدعم جهود الدول في سعيها للانتقال إلى طاقة المستقبل المستدامة.

يُشار أن تعيين المندوبين الدائمين لدى «آيرينا»، هو جزء من اتفاقية إقرار المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد دخلت الاتفاقية بين دولة الإمارات و«آيرينا» حيّز التنفيذ في 7 أكتوبر 2013. وبموجب الاتفاقية، يحق لأي من الدول الأعضاء أن تعين مندوباً دائماً لدى «آيرينا»، وتؤسس بعثة دائمة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا