• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تفقد المعرض والإصدارات المتنوعة لدور النشر

محمد خليفة المبارك يطلع على المحتوى الفكري لفعاليات «العين للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

عمر الحلاوي (العين)

زار محمد خليفة المبارك رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة معرض العين للكتاب في مركز العين للمؤتمرات. وجال خلال هذه الزيارة على أجنحة دور النشر المشاركة كافة، مطلعاً على أحدث إصدارات الكتب المتنوعة التي يعرضها أكثر من 77 عارضاً، حيث يقدمون أكثر من 60 ألف عنوان من الكتب والمراجع العلمية والأدبية باللغتين العربية والإنجليزية، مع الاهتمام بالكتب والأنشطة الموجهة للأطفال. كما اطلع على المحتوى الفكري والثقافي الثري الذي تقدمه مختلف الفعاليات لزوار المعرض، بما يسهم في تعزيز النشر الإماراتي والكتاب ويدعم عام القراءة 2016، إلى جانب تحفيز الأجيال الناشئة على القراءة والتركيز على تنمية الثقافة، بما يتماشى مع المبادرات الداعمة للاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016 – 2026 في جميع أرجاء الدولة. وضمن جولته زار المبارك جناح شركة أبوظبي للإعلام، وأشاد بمستوى مشاركتها المتميرة.

من ناحيته أكد الدكتور زكي نسيبة عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، المستشار الثقافي في وزارة شؤون الرئاسة، في تصريح لـ «الاتحاد» أن معرض «العين تقرأ» يعتبر نهضة ثقافية وفكرية، ويتضمن برامج وفعاليات مصاحبة، مما يثري الساحة الفنية والأدبية في مدينة العين، ويحفز الشباب والطلاب على القراءة والاطلاع، حيث تصاحب المعرض ندوات ثقافية يومية وفعاليات فنية، ممثلة في العزف الفردي على عدد من الآلات الموسيقية العربية لمقطوعات تراثية خليجية وعراقية ومصرية وليبية، لافتاً إلى أن الاهتمام بالكتاب والكلمة والمعرفة هو جزء أساسي يجب الاستثمار فيه لخلق جيل ثقافي مسلح بالمعرفة، مؤكداً على أهمية تعزيز القراءة والحث على المطالعة، وتحفيز الناشئة والطلاب على النهل من مختلف العلوم وشتى المعارف، لما لها من دور في إعلاء وتميز شخصية الإنسان وتطوير ذاته.

ونوّه الدكتور زكي نسيبة إلى مشاريع ضخمة لتطوير مكتبة الشيخ زايد وعدد من المكتبات ورفدها بالكتب المتنوعة حتى تصبح جذابة للباحثين وطلاب الجامعات ومحبي القراءة، للمساهمة في النهضة الثقافية والمعرفية التي تشهدها إمارة أبوظبي.

ورافق المبارك خلال الجولة الدكتور زكي نسيبة، ومنصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام بالإنابة، إلى جانب سيف غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين.

شيخة الجابري: حدث ثقافي يؤكد أهمية تربية جيل حضاري ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا