• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجزائر: تعديل يشمل 7 حقائب وزارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

الجزائر (د ب أ)

أجرى الرئيس الجزائري الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أمس، تعديلا وزارياً على حكومة رئيس الوزراء عبد المالك سلال شملت سبع حقائب وزارية اهمها الداخلية والطاقة والمالية. وبموجب التعديل الجديد، ترك وزير الداخلية الطيب بلعيز منصبه لـ نور الدين بدوي الذي كان يشغل منصب وزير التعليم والتكوين المهنيين.

كما عين عبد الرحمن بن خالفة وزيرا للمالية بدلا من محمد جلاب، الذي خرج من الحكومة شأنه شأن يوسف يوسفي وزير الطاقة الذي ترك منصبه للوجه الجديد صالح خبري.

وعين عز الدين ميهوبي رئيس المجلس الأعلى للغة العربية كوزير للثقافة ليحل محل نادية لعبيدي. اما إيمان هدى فرعون فعينت في منصب وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال لتحل محل زهرة دردوري.

وشهدت حكومة عبد المالك سلال الجديدة، انضمام كل من عبد القادر واعلي مسؤول سام في وزارة الداخلية الذي عين في منصب وزير الاشغال العمومية، والطاهر حجار عميد جامعة الجزائر (وزير التعليم العالي والبحث العلمي) وبوجمعة طلحي (وزير النقل) والطاهر خاوة النائب عن حزب جبهة التحرير الوطني الذي يمتلك الاغلبية في البرلمان (وزير العلاقات مع البرلمان). كما جرى دمج وزارتي الرياضة والشباب في وزارة واحدة يقودها عبد القادر خمري، بينما تبادل وزراء آخرون المناصب فيما بينهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا