• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نظمتها «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»

«لحظـــات» ترصد العادات الغذائية في العالم العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

أحمد النجار (دبي)

ثلاثة فائزين عرب فازت لقطاتهم الفوتوغرافية في مسابقة «لحظات» التي نظمتها «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»، تناولت موضوع «العادات والتقاليد الغذائية في العالم العربي» حيث حلّ المغربي محمد بن مختار في المرتبة الأولى. وجاء العُماني محمد البدّاعي في المرتبة الثانية في حين جاء المصري محمد نصر في المرتبة الثالثة. وسمحت المسابقة لأول مرة منذ تأسيسها باستخدام كاميرات الهواتف المحمولة.

طبق مغربي

بعد جولة في أروقة المعرض الذي أقيم في قاعة الربع الخالي في مركز دبي المالي أول من أمس، والذي شهد حضوراً كثيفاً من عشاق فن التصوير، تعرفنا خلاله إلى صور الفائزين الثلاثة إلى جانب مجموعة متميزة من صور أشهر المبدعين العرب الفائزين الذي تصدروا اللائحة النهائية من بين آلاف من المتقدمين إلى مسابقة «لحظات» للتصوير الفوتوغرافي 2016.

والتقينا المصورين الفائزين في المسابقة، والبداية كانت مع المغربي محمد بن مختار الذي فازت صورته التي جسد فيها عروسا شابة من زاكورة، جنوب المغرب، تحضر الكوسكوس لأول مرة، كإثبات لمهاراتها أمام عائلة زوجها، وقال بن مختار: اخترت للصورة اسم « كوسكوس الحب»، وجذبتني فكرة مسابقة ناشيونال جيوغرافيك، وفكرت أنا وزوجتي المشاركة فإن فازت الصورة ستكون رمزاً رائعاً وبشارة حب وذكرى جميلة في حياتنا، مشيراً أن الطبق الذي أعدته زوجته يمثل تقليداً في المناسبات الاجتماعية في المغرب، ولفت بن مختار إلى أنه حرص على توثيق تلك اللحظة بالتقاط صورة لزوجته وهي تحضر الكوسكوس أو الأكلة الشعبية، وأضاف: حاولت أن أحشد كل أحاسيسي وتركيز كل حواسي على أبسط التفاصيل من إضاءة وتعابير الوجه ومعالم المكان لاختزالها في لقطة تختصر الكثير من الحب والألفة ودفء العائلة وبساطة الحياة.

إبداعات العرب ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا