• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلتيك يفرض التعادل «الثلاثي» في مباراة مثيرة

«معركة بريطانيا» تعرقل انطلاقة «سـيتي» التاريخيـة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

محمد حامد (دبي)

خرج مانشستر سيتي بنقطة مع معركته المثيرة مع سلتيك الاسكتلندي في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات لدوري الأبطال، بعد التعادل 3-3 على استاد «سلتيك بارك»، والذي يعد واحداً من أصعب الملاعب في أوروبا، فقد سبق للفريق الاسكتلندي أن تفوق على كبار القارة في معقله، وعلى رأسهم البارسا، وإيه سي ميلان، ومانشستر يونايتد، وبنفيكا، وليون، واليوفي وغيرها من الأندية الأوروبية الكبيرة.

المباراة شهدت إثارة بالغة بتقدم أصحاب الأرض 3 مرات، وتعادل الفريق الضيف بعد 8 دقائق في كل مرة، وهي مفارقة نادرة الحدوث في ملاعب كرة القدم، وقد تألق موسى ديمبلي وسجل ثنائية لفريق سلتيك، كما سجل رحيم سترلينج هدفاً لمان سيتي، وسبقه بهدف في مرماه، الأمر الذي رفع من وتيرة الإثارة في المباراة على نحو غير متوقع.

سترلينج نجح خلال الموسم الحالي في تسجيل وصناعة 10 أهداف لمان سيتي «سجل 5 أهداف وصنع مثلها» في 8 مباريات شارك بها منذ بداية الموسم، فضلاً عن استمراره في التهديف بالبطولة القارية، مما يؤكد أن بيب جوارديولا نجح بامتياز في اكتشافه من جديد، وجعله متحفزاً لتقديم أفضل ما لديه.

وبعد أن حقق برشلونة فوزاً صعباً على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ في المجموعة ذاتها، أصبحت المنافسة قوية على المركزين الأول والثاني بين البارسا وسيتي، فالأول يملك 6 نقاط، والثاني 4 نقاط، وفي رصيد سلتيك نقطة واحدة، أما الفريق الألماني فهو بلا رصيد حتى الآن، مما يؤشر إلى أن البارسا وسيتي هما الأقرب إلى التأهل عن هذه المجموعة وإن كان الوقت لا يزال مبكراً.

وبالعودة إلى تعادل سلتيك ومان سيتي، فقد أهدر فريق جوارديولا فرصة حقيقية للاستمرار في انطلاقته التاريخية، حيث سبق له الفوز في 10 مباريات منذ انطلاقة الموسم في مختلف البطولات، حيث لم يتعرض لأي خسارة أو تعادل في جميع مواجهاته، كما أن سلتيك هو أول فريق يتقدم على سيتي خلال المباراة، وهو أول فريق يسجل أكثر من هدف في مرماه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا