• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

"الهوية" تجرب بنجاح أول استخدام لبطاقتها "الذكية" للدفع الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

و ا م

أعلنت هيئة الإمارات للهوية نجاح أول تجربة رسمية لاستخدام بطاقة الهوية "الذكية" في إجراء عمليات الدفع الإلكتروني والسحب النقدي في الدولة وذلك في إطار مساعي الهيئة لتفعيل وتوسيع نطاق استخدامات بطاقة الهوية الصادرة عنها في مختلف القطاعات بالدولة.

وأثبتت التجربة التي أجرتها الهيئة بالتعاون مع شركة "نتورك إنترناشيونال" إمكانية استخدام بطاقة الهوية الصادرة عن الهيئة في إجراء العديد من العمليات المالية الإلكترونية التي تتم من خلال البطاقات الائتمانية وبطاقات الصراف الآلي عبر الشبكة المصرفية والمالية في الدولة ووفق أحدث المعايير العالمية.

ونظمت الهيئة تجربة لاستخدام بطاقة الهوية في سحب مبلغ مالي من حساب متعامل ضمن "نظام حماية الأجور" بحضور سعادة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية وعبدالله قاسم رئيس مجلس إدارة "نتورك إنترناشيونال" وبايراف تريفيدي الرئيس التنفيذي لـ"نتورك إنترناشيونال".

واتسمت هذه التجربة بكونها خطوة مهمة نحو تحقيق مبدأ الشمولية المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تسهيل عمليات سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي باستخدام بطاقة الهوية الذكية وذلك في إطار دراسة إمكانية ربط حسابات المستفيدين من نظام حماية الأجور بأرقام هوياتهم.

وتضمنت التجربة الاستعلام عن الرصيد بالإضافة إلى تنفيذ عدد من عمليات الدفع الإلكتروني من خلال منفذ بيع - بي او اس - والذي أظهر إمكانية الاستخدام المزدوج لبطاقة الهوية مع ضمان أمن المعاملات المالية الإلكترونية من خلال مصادقة بيانات حامل البطاقة بالاعتماد على البنية التحتية المتقدمة التي توفرها الهيئة.

وأكد سعادة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية حرص الهيئة على المضي قدما في التنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين والعمل مع الجهات المعنية على تفعيل استخدام بطاقة الهوية في الشبكة المصرفية والمالية في الدولة بما يخدم أحد أبرز أهداف الهيئة المنبثقة عن خطتها الاستراتيجية 2014- 2016 والمتمثل في "تفعيل وتوسيع نطاق استخدامات بطاقة الهوية في مختلف القطاعات في الدولة وتفعيلها كمرجع رئيسي في تعريف وإثبات الهوية الشخصية". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض