• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تسير بدون مقود ولا سائق

"جوجل" تعرض سيارتها ذاتية القيادة التي طال انتظارها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

د ب ا

صممت شركة "جوجل" الأميركية، سيارة تسير ذاتيا ولا تحتاج عجلة قيادة ولا دواسات ولا سائق.

وأعلن عملاق تكنولوجيا الانترنت -عبر منشور على مدونة على الانترنت- أنه سيجري تصنيع مئة نموذج من السيارة الإلكترونية ذات المقعدين وإجراء تجارب عليها لمعرفة مدى سلامتها بداية من هذا الصيف.

وتبقى السيارات الإلكترونية محتفظة بأدوات تحكم يدوية. وكتبت الشركة، التي تتخذ من وادي السيلكون في كاليفورنيا بالولايات المتحدة مقرا لها، أنه يجري تجريب الطراز الذي يسير بلا سائق على الإطلاق "في كاليفورنيا خلال العامين المقبلين".

وعملت جوجل طيلة أعوام على تطوير سيارات تقود نفسها بنفسها تستخدم فيها مجموعة من أجهزة الاستشعار وأجهزة الكمبيوتر للسير في الشوارع. ولكن المنشور في المدونة اليوم أكد التكهنات بأن الشركة تقوم بتصنيع مركبات خاصة بها وليس تعديل مركبات لحساب شركات صناعة السيارات الأخرى.

وقالت جوجل إنه بتفادي أخطاء السائق وإرهاقه، فإن سياراتها سوف تكون أكثر أمانا من المركبات التي تعتمد على تحكم العنصر البشري.

وسوف تتمكن أجهزة الاستشعار في سيارات جوجل من رصد الأشياء من على بعد يزيد على مئتي متر، حسبما أفادت الشركة.

وسوف تصل أقصى سرعة للجيل الأول من هذه السيارات إلى 40 كيلومترا. وعن مميزات السيارة، قالت جوجل إنها سوف "تحتوي على مقعدين (مزودين بحزام أمان)، ومكان لمتعلقات الركاب وأزرار لتشغيل وتوقيف السيارة وشاشة لتوضيح الطريق وهذا كل ما في الموضوع".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا