• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المشاركة في «الجمزياد العربي والعالمي»

18 مسابقة في أجندة الاتحاد المدرسي للموسم الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

كشف اتحاد الرياضة المدرسية تفاصيل خطة الموسم الجديد 2016-2017، التي تتضمن مسابقات في 18 لعبة، هي ألعاب القوى والسباحة والجمباز والمبارزة والقوس والسهم والجودو والمصارعة والتايكواندو والكاراتيه وكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة الطاولة والتنس الأرضي والشطرنج والهوكي والريشة الطائرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الفني الأول الذي عقدته إدارة الاتحاد 2017، بمسرح مدرسة «العالم الجديد الخاصة» بدبي، وحضره أحمد عبدالرحمن عضو مجلس إدارة الاتحاد، وميسون الأميري مسؤولة نشاط الفتيات بالاتحاد، وموسى وارو مدير مدرسة «العالم الجديد»، وعدد من رؤساء أقسام التربية الرياضية ومعلمي التربية الرياضية في المدارس الخاصة في دبي والشارقة وعجمان.

ورحب أحمد عبدالرحمن بالحضور ووجه الشكر إلى إدارة المدرسة على استضافتها للاجتماع، مؤكداً أنها تقدم نموذجاً للشراكة الناجحة التي يقيمها الاتحاد مع مختلف مؤسسات الدولة العامة والخاصة، ونقل تحيات مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية رئيس مجلس إدارة الاتحاد، مهنئيا على انضمام الاتحاد إلى عضوية الاتحاد الآسيوي كأول دولة عربية مع قطر، كما نقل تحيات حسن لوتاه الأمين العام وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وتمنياتهم للجميع بموسم رياضي حافل بالأنشطة التي تخدم الطلبة والمعلمين والمدارس.

وأكد عبدالرحمن أن الموسم الجديد يختلف عن المواسم السابقة، حيث سيتم ربط المسابقات المحلية بالأنشطة الخارجية على المستوى الخليجي والقاري والدولي، ما يعني أن البطولات المحلية سوف تسبق المشاركات الخارجية من أجل تجهيز اللاعبين واختيار أفضل العناصر للمنتخبات الوطنية، وخطة العام الحالي تركز على المشاركات الخارجية للمنتخبات عبر بوابة النشاط المحلي.

وأضاف: «سيتم إعداد المنتخبات للمشاركة في الجمنزياد العربي الأول 2017 في لبنان وهو عبارة نموذج مصغر لدورة الألعاب الأولمبية وكذلك الجمنزياد العالمي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بالمغرب عام 2018 وذلك من خلال تنظيم الجمنزياد المدرسي الأول خلال العام الجاري».

وشهد الاجتماع عرضاً وافياً عن أهداف الاتحاد خلال الفترة القادمة وتنظيم المسابقات لتتماشى مع أجندة ولوائح اللجنة التنظيمية لدول الخليج والاتحادات العربية والآسيوية والاتحاد الدولي مع دعم المنتخبات الوطنية والفرق المدرسية في مختلف الألعاب واستحداث الأنشطة والبرامج التي من شأنها الارتقاء بالمستويات البدنية والمهارية والصحية لأبنائنا الطلبة.

يذكر أن من أهم أهداف خطة الاتحاد خلال هذا الموسم تعزيز الشراكات مع الاتحادات الرياضية لنشر الألعاب من خلال افتتاح عدد من مراكز التدريب بالمدارس الخاصة التي بها نسبة كبيرة من الطلبة المواطنين، لتوسيع قاعدة الممارسين.

كما تم تشكيل لجان فنية للألعاب الرياضية المختلفة تتولى عملية وضع خطط ولوائح المسابقات وكذلك الإشراف على تنظيمها ويكون أعضاؤها من رؤساء أقسام التربية الرياضية ومنسقي ومعلمي ومعلمات التربية الرياضية المتخصصين في المدارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا