• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  12:17    تنظيم داعش الإرهابي يقتل 116 مدنياً "انتقاماً" في مدينة القريتين السورية قبل طرده منها     

جيان «سوبر هاتريك»

العين يبصم على شباك دبا الفجيرة بـ «الخمسة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

صلاح سليمان (العين)

لم يجد العين أي صعوبة في الفوز على ضيفه دبا الفجيرة بخماسية نظيفة في دور الـ 16 لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي أقيمت مساء أمس على ستاد هزاع بن زايد، سجل الأهداف الغاني أسامواه جيان 4 أهداف «سوبر هاتريك»، وميروسلاف ستوتش، وتأهل «الزعيم» إلى ربع النهائي، ويلاقي الصاعد من مباراة الشارقة والنصر.

فرض العين حصاراً متواصلاً على مرمى حميد النجار حارس دبا الفجيرة، ورغم الوصول إلى منطقة الضيوف مراراً وتكراراً، إلا أن كل المحاولات لم تشكل الخطورة المطلوبة، وفي المقابل لعب خالد عيسى حارس «البنفسج» مرتاحاً دون أن يتعرض مرماه لأي هجمة على مدى أكثر من ربع ساعة، وشهدت الدقيقة الثامنة أول محاولة هجومية للعين، عندما أطلق «القناص» العاني أسامواه جيان كرة قوية من خارج المنطقة، مرت إلى خارج الملعب بالقرب من القائم الأيمن، ويكرر جيان المحاولة عندما تسلم كرة على حدود المنطقة، مراوغاً أكثر من لاعب، قبل أن يسدد كرة صاروخية في قلب المرمى، لحظة خروج الحارس لمواجهته في الدقيقة 15.

ويواصل العين سيطرته المطلقة على أحداث المباراة ، وينجح لاعبوه في تمرير وتناقل الكرة في كل الاتجاهات، في محاولة منهم لإضافة الهدف الثاني، إلا أن كل المحاولات لم يكتب لها النجاح.

ويحصل دبا الفجيرة على فرصة، عندما أرسل البرازيلي رودريجو كرة قوية بيسراه، إلا أنها مرت بالقرب من القائم الأيسر، وبعد ثلاث دقائق أخرى تلوح فرصة أخرى للضيوف، عندما وصلت الكرة إلى طارق الخديم الذي اقترب من هز شباك الحارس خالد عيسى، لولا أن تدخل المدافع مهند العنزي في الوقت المناسب، وأبعد الكرة إلى ركنية. وينجح أسامواه جيان في إصابة الشباك مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة 38، مستثمراً الكرة الطويلة من الظهير الأيمن محمد أحمد أمام المرمى، هيأها جيان على صدره وسط محاصرة مدافعين، وأرسلها مباشرة في المرمى.

وتحسن أداء دبا الفجيرة في الدقائق الخمس الأخيرة، حيث قام مهاجموه بأكثر من محاولة، سعياً لتقليص الفارق، إلا أن دفاع العين، ومن خلفه الحارس خالد عيسى لم يسمحا لهم بالنيل من شباكهم، ليستمر الوضع على ما هو عليه حتى الدقيقة الأخيرة، ليطلق الحكم عادل النقبي صافرته، معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم العين بهدفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا