• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

"الخارجية": الإمارات تولي أهمية فائقة لحقوق العمال باعتبارها التزاما أخلاقيا وحضاريا واقتصاديا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

وام

يشكل العمال الأجانب جزءا كبيرا ومقدرا من القوى العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنهم يمثلون مصدرا هاما للدخل في بلدانهم، ووفقا لإحصائيات البنك الدولي لعام 2012 حول العمال الأجانب ما يربو على 20 مليار دولار لبلدانهم، حيث توجهت أكبر هذه التحويلات إلى دول الهند وباكستان ومصر والفلبين وسريلانكا وبنغلاديش مما جعل من دولة الإمارات سادس أكبر مصدر للتحويلات النقدية في العالم.

وأكدت وزارة الخارجية في تقريرها بشأن حقوق العمال في الدولة، أن دولة الإمارات تولي أهمية فائقة لاحترام حقوق العمال، حيث تنظر إليه باعتباره التزاما أخلاقيا وحضاريا واقتصاديا، مشيرة إلى أن دولة الإمارات حققت تقدما هائلا في مستويات الحماية التي توفرها للعمال.

وأجرت حكومة دولة الإمارات خلال الأعوام الفائتة إصلاحات ملموسة في قوانينها لدرء أي مخاوف من احتمال تعرض العمال لممارسات مجحفة أو لمعاملة سيئة مثل حجز وثائقهم الثبوتية أو الاتجار في البشر أو الامتناع عن تسديد رواتبهم.

وتتركز العديد من التحديات المتعلقة بتطبيق حقوق العمال في دولة الإمارات حول العمال في مجالات البناء، فيما تأتي الجهود المتواصلة لتحسين أوضاع هؤلاء العمال كإحدى أبرز الأولويات لدولة الإمارات.

وتراوحت الإجراءات التي تمت مؤخرا في هذا الإطار بين منع أصحاب العمل من مصادرة جوازات العمال والسماح للعمال بنقل كفالاتهم من منشأة إلى أخرى وتطبيق نظام حماية الأجور.

وأوضح التقرير أن هذه الإجراءات تتضمن.. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض