• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

باتيستا في البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

المنامة (أ ف ب)

أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم رسمياً عن تعاقده مع المدرب الأرجنتيني سيرخيو باتيستا لقيادة المنتخب البحريني لكرة القدم وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول في مقر الاتحاد البحريني بالرفاع. وكشف رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عن تعاقد الاتحاد مع المدرب الأرجنتيني باتيستا (53 عاما) لمدة سنتين خلفا للمدرب المحلي مرجان عيد الذي قاد المنتخب البحريني خلال منافسات كأس آسيا التي أقيمت في أستراليا مطلع العام الحالي. ورفض الاتحاد الكشف عن قيمة صفقة التعاقد مكتفيا بتحديد المدة فقط. وسبق لباتيستا قيادة المنتخب الأرجنتيني، وحقق معهم الميدالية الذهبية والمركز الأول في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008، وقاد المنتخب الأرجنتيني خلفا للمدرب دييجو مارادونا لمدة عام من 2010 حتى 2011، وبعدها قاد فريق نادي شانغهاي شينهوا الصيني لموسمين. وتنتظر باتيستا استحقاقات هامة مع المنتخب البحريني، حيث تنتظره المشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا المقبلة في الإمارات 2019، إلى جانب بطولة كأس الخليج العربي المقبلة في الكويت.

وقال باتيستا في المؤتمر الصحفي «أدرك أن الفترة قصيرة لاعداد المنتخب البحريني ومشاركته في التصفيات الهامة المؤهلة للمونديال ونهائيات كأس آسيا»، وتابع «أعرف القليل عن البحرين، والأهم من ذلك أعلم بأن البحرين لا تملك الاحتراف». وأشار أنه سيعمل على إعداد وتجهيز اللاعبين الصغار في الفترة المقبلة بالاستعانة ببعض الوجوه أصحاب الخبرة من أجل إعداد فريق ومنتخب قوي للمنافسة في الاستحقاقات المقبلة.

ومن جهته أشار رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن الاتحاد سعى للتفاوض مع باتيستا منذ فترة، ونجح في الظفر بموافقته لقيادة المنتخب بعد مفاوضات متواصلة، مشيراً إلى الظروف التي مرت على الفريق عقب الاستغناء عن خدمات المدرب العراقي عدنان حمد خلال منافسات بطولة كأس الخليج الأخيرة ومن ثم الاستعانة بالمدرب المحلي مرجان عيد. وأكد أن المدرب مرجان عيد سيبقى ضمن الجهاز الفني الجديد كمدرب مساعد لباتيستا إلى جانب بقية أفراد الطاقم الفني المساعد الذين سيعتمدهم المدرب باتيستا. وقال علي بن خليفة: «سنسعى للاستقرار الفني ولن نقم بإجراء التغييرات الفنية في الفترة المقبلة، ونحن على ثقة بقدرة وإمكانات المدرب باتيستا الفنية لما يملكه من خبرات فنية كبيرة مع مشواره التدريبي»، وأضاف: «سنسعى لاستعادة أمجاد الكرة البحرينية وتحديدا في الفترة بين 2003 و2005 والفترة بين 2008 و2011 التي حقق خلالها المنتخب البحريني الإنجازات».

ويذكر أن المنتخب البحريني لكرة القدم سيخوض التصفيات الآسيوية المقبلة، ويلعب ضمن المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات الفلبين وأوزبكستان وكوريا الشمالية واليمن، وستكون المباراة الأولى للبحرين أمام الفلبين في الحادي عشر من يونيو المقبل في العاصمة مانيلا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا