• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«حديـد الإمارات» تُدخل نظام الطائرات من دون طيـار ‬في ‬أعمال ‬التفتيش ‬والصيانة ‬والسلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت حديد الإمارات، المملوكة للشركة القابضة العامة (صناعات)، عن إدخال أنظمة الطائرات من دون طيار ‏‭(‬UAV‭) ‬drones، ‬في ‬أعمال ‬التفتيش ‬والصيانة ‬والسلامة ‬السنوية ‬في ‬منشآتها.

ويساهم المشروع في رفع ساعات التشغيل السنوية والارتقاء بكفاءتها من خلال تنفيذ برنامج دوري للصيانة، يعتمد على فحص واستقصاء المخاطر بما يتماشى مع استراتيجية حديد الإمارات لصيانة مصانعها ومرافقها.

وتتيح التقنية الحديثة لشركة حديد الإمارات المجال لتتبع أية مخاطر وتحليلها، ووضع نظام إصلاح يتناسب مع احتياجاتها ويتم تنفيذه في بيئة آمنة في ظل استمرار العمليات الإنتاجية.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع استخدام أنظمة الطائرات من دون طيار لتفقد شعلات الغاز العاملة في اثنين من مصانع الاختزال المباشر.

وتمكّن هذه المبادرة شركة حديد الإمارات من تحقيق وفر كبير من خلال تخفيض فترة التفتيش والفحص، ويعتبر ذلك من أهم مزايا هذه التقنية، حيث إن الوصول إلى هذه المواقع في مصانع الحديد يتطلب استخدام السلالم والسقالات والعناصر البشرية، واستبعاد هذه العناصر يسمح بإجراء عملية الفحص والصيانة بطريقة سهلة وآمنة.

وتستخدم هذه التقنية الحديثة عادة لفحص منشآت قطاعات النفط والغاز والصناعات البتروكيماوية.

وقال سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات «نحرص على تبنّي أحدث المناهج والتقنيات لضمان الأمان في مرافق الشركة وعمليات التشغيل والإنتاج وتحقيق أعلى معايير الثقة. وتعتبر حديد الإمارات واحدة من أوائل الشركات الصناعية على المستوى المحلي والإقليمي التي تستخدم نظام الطائرات من دون طيار (‏UAV drones) ‬الرائدة ‬في ‬مثل ‬هذه ‬العمليات».

وأضاف «‬هدفنا ‬الأساسي ‬هو ‬المحافظة ‬على ‬السلامة ‬في ‬مصانع ‬الشركة ‬ومرافقها ‬وتقليل ‬المخاطر ‬الناجمة ‬عن ‬العمل ‬إلى ‬أدنى ‬حد، ‬إلى ‬جانب ‬حرصنا ‬على ‬تعزيز ‬الكفاءة ‬ورفع ‬الإنتاجية»‬. واشتمل الفحص بتقنية الطائرات من دون طيار مواقع لا يمكن الوصول إليها بسهولة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا