• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

الشرطة المصرية تقتل إرهابيين ينتميان لجماعة متشددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أغسطس 2017

القاهرة (رويترز)

قالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، إن الشرطة قتلت إرهابيين ينتميان لجماعة متشددة لتورطهما في قتل ضابط بقطاع الأمن الوطني في يوليو الماضي وذلك خلال تبادل لإطلاق النار بمحافظة القليوبية شمالي القاهرة.

وأضافت، في بيان، أن الإرهابيين "من أبرز كوادر حركة حسم"، وهي حركة متشددة أعلنت مسؤوليتها عن عدة هجمات في نطاق محافظات القاهرة الكبرى وهي القاهرة والجيزة والقليوبية.

وحركة "حسم" هي الجناح المسلح لجماعة "الإخوان" المحظورة.

وقالت وزارة الداخلية إن الإرهابيين القتيلين شاركا في اغتيال النقيب إبراهيم العزازي الضابط بقطاع الأمن الوطني والذي قتل على يد مسلحين بالقرب من منزله في منطقة الخانكة بمحافظة القليوبية في السابع من يوليو المنصرم. وكانت "حسم" أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

وقالت الداخلية إن الإرهابيين كانا يختبئان في شقة سكنية بمنطقة "الخصوص" في القليوبية وعُثر في الموقع على أسلحة نارية وذخائر.

وجاء في البيان "حال اقتراب القوات من العقار، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها.. وتم الرد على مصدرها واستمر التعامل لفترة .. وباقتحام الوكر، تبين مصرع شخصين".

والإرهابيان من سكان مدينة الخانكة، وصدر حكم غيابي على أحدهما بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة "الانضمام لجماعة إرهابية والمشاركة في أعمال عنف".