• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بهدف تفعيل الانتقال إلى اقتصاد متنوع ومرن قائم على المعرفة

«المالية» توقع اتفاقية مع «الإمارات للتنمية» بشأن صندوق محمد بن راشد للابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة المالية أمس في مقرها بدبي، اتفاقية مع مصرف الإمارات للتنمية بشأن استضافة وتشغيل «صندوق محمد بن راشد للابتكار»، لتفعيل دور الصندوق في الانتقال إلى اقتصاد متنوع ومرن قائم على المعرفة، وتحقيق الازدهار والرخاء المستدام لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي هذه الاتفاقية، في إطار التزام وزارة المالية بالاستراتيجية الوطنية للابتكار الرامية إلى إرساء بيئة محفزة للابتكار في مختلف المجالات، وتحقيق متطلبات المشاريع المبتكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية توقيع الاتفاقية، التي وقعها كل من سعيد راشد اليتيم، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية، وراشد محبوب مصبح، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف الإمارات للتنمية، كما حضرها يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في الوزارة.

وتنص الاتفاقية على تعزيز أطر العمل والتنسيق المشترك بين وزارة المالية ومصرف الإمارات للتنمية بشأن استضافة وتشغيل وإدارة «صندوق محمد بن راشد للابتكار»، حيث يشكل الطرفان فريق عمل مشتركاً لمتابعة تنفيذ البرامج والأنشطة المتفق عليها، وإجراء التقويم الدوري لعملية التعاون وإعداد التقارير اللازمة في هذا الشأن لغرض الارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق المشترك.

وأشار سعيد راشد اليتيم إلى أهمية الشراكات الاستراتيجية مع الجهات الاتحادية والقطاع المصرفي في الدولة لدعم تأسيس بيئة مالية وتنظيمية داعمة للابتكار، مؤكداً أن اختيار مصرف الإمارات للتنمية للقيام بدور المضيف والمشغل للصندوق، يأتي استناداً إلى التزام المصرف بدوره في المساهمة بتحقيق اقتصاد وطني مبني على التنوع والابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا