• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكدوا امتلاكها لمناطق حرة وبنى تحتية متطورة

مشاركون: الإمارات تتجه إلى ريادة مراكز الشحن العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أكد خبراء مشاركون في منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر 2016، أن المناطق الحرة والبنى التحتية المتطورة تقودان الإمارات إلى ريادة مراكز الشحن العالمية.

واستعرض المنتدى، الذي نظمته كل من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، و«فاينانشال تايمز» البريطانية، ومجلة الاستثمار الأجنبي المباشر، واختتم فعالياته أمس، دور المناطق الحرة والبنى التحتية المتقدمة التي توفرها الدولة، من موانئ جوية وبحرية، في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز شحن جوي رائد عالمياً، يتوقع أن يغدو الأكبر عالمياً في وقت قريب، وذلك خلال جلسة نقاشية بعنوان «تسخير إمكانات الاستثمار في قطاع النقل والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتلبية الطلب المتزايد على الأنشطة التجارية».

وشارك في الجلسة كل من سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية، وتورستن براون، المدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإيران وباكستان لدى شركة لوفتهانزا للشحن، وفليمنج دالجارد، الرئيس التنفيذي لشركة جلفتينر، وجيف والش، المدير الإقليمي لشركة «دي إتش إل اكسبرس» في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأدارتها كورتني فينجار، رئيس تحرير مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر، التابعة لمجموعة «فاينانشال تايمز» البريطانية.

تجارب حرة

وخلال الجلسة، استعرض سعود سالم المزروعي، تجربة المنطقة الحرة في الحمرية، موضحاً أنه خلال السنتين الماضيتين شجعت المنطقة الشركات اللوجستية للتعاقد معها، إذ باتت هذه الشركات حالياً تمثل إحدى أهم الخدمات الأساسية لمختلف قطاعات المنطقة الحرة في الحمرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا