• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

الاتحاد نت

توجه المصريون للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لليوم الثالث على التوالي، بعد أن أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية، الثلاثاء، تمديد الاقتراع بالانتخابات التي يتنافس فيها وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، وزعيم التيار الشعبي حمدين صباحي.

وقالت اللجنة إن قرار مد التصويت "جاء حرصا على مصلحة الناخبين، ولإعطائهم فرصة للتصويت في ظل ظروف موجة الحر الشديدة التي تجتاح البلاد".

وحسب "سكاي نيوز "جاء القرار أيضا "استجابة لرغبات فئات كثيرة من أفراد الشعب، ومن بعض الأحزاب، والتي تلقتها غرفة العمليات الموجودة بلجنة الانتخابات الرئاسية".

وأوضحت اللجنة أن قرار مد التصويت "قد صدر منها إعمالا لحقها في تنظم العملية الانتخابية، وفقا للصلاحيات الممنوحة لها طبقا لما هو منصوص عليه في قانون الانتخابات الرئاسية".

ورفضت اللجنة في وقت لاحق اعتراضين على التمديد تقدمت بهما حملتا صباحي والسيسي، وقالت في بيان إنها "فحصت الاعتراضين وقررت رفضهما".

تجدر الإشارة إلى أن المستشار عبد العزيز سلمان، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات، قال في اتصال هاتفي مع إحدى القنوات التلفزيونية المحلية المصرية إن نسبة المشاركة في التصويت بالانتخابات بلغت حوالي 37 بالمائة من أصل أكثر من 53 مليون ناخب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا