• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

بطولة العالم لألعاب القوى..

هنريكيس تحرز ذهبية 50 كلم مشياً وتحطم رقمها القياسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أغسطس 2017

لندن (وكالات)

حطمت العداءة اينيس هنريكيس رقمها القياسي العالمي وبفارق أكثر من دقيقتين لتفوز بسباق المشي لمسافة 50 كيلومتراً في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في العاصمة البريطانية لندن اليوم الأحد.

وقطعت هنريكس (37 عاما) مسافة السباق في زمن بلغ أربع ساعات وخمس دقائق و56 ثانية متفوقة بذلك على رقمها السابق والبالغ أربع ساعات وثماني دقائق و26 ثانية والمسجل في يناير الماضي بعد تصديق الاتحاد الدولي لألعاب القوى على شروط الرقم القياسي لسباق 50 كيلومتراً سيدات.

وهيمنت هنريكس على السباق من البداية لتحرز لقبها العالمي الأول وهو أيضاً أول لقب في منافسات المشي لرياضية برتغالية.

ورفعت علم بلادها واحتفلت بالفوز مع أعضاء فريقها عند خط النهاية وحظيت بتحية حارة من الجماهير التي احتشدت على جانبي الطريق.

وقالت هنريكيس بعد فوزها «من الرائع أن يكون سباق 50 كلم في بطولة العالم على رغم صعوبته. كانت آخر 5 كيلومترات صعبة جداً، وكنت أهدف للنزول تحت حاجز 4.06 ساعات. لذا، أنا سعيدة جداً بتوقيتي. آمل في أن نرى المزيد من السيدات في السباق مستقبلاً».

وأكملت الصين منصة التتويج باحتلال يين هانغ المركز الثاني مسجلة أربع ساعات وثماني دقائق و58 ثانية وهو رقم قياسي آسيوي بينما ذهبت البرونزية لمواطنتها يانغ شوشينغ (20 عاما) التي احتلت المركز الثالث بزمن بلغ أربع ساعات و20 دقيقة و49 ثانية.

وقالت الصينية يي «كان اليوم هاماً لأني بعمر العشرين فقط. هذا سباقي الدولي الأول ونلت خبرة كبيرة. أنا متحمسة للفضية. لكن المرة المقبلة، أريد الذهبية. كانت أرضية صلبة حقاً. لذا، شعرت بالألم في ركبتي وعضلات الفخذ الخلفية».

وكانت هنريكيس حلت في المركز الثاني عشر في سباق 20 كلم مشياً في أولمبياد ريو 2016.

وكان رئيس الاتحاد الدولي البريطاني سيباستيان كو قال عن السباق، الذي شهد مشاركة 7 عداءات فقط بلغت 4 منهن خط الوصول (كانت الأميركية كاتلين بورنيت الوحيدة لم تتوج بميدالية) «إذا أردنا ضمان مصداقية بطولة العالم على المدى الطويل، سنتبع توصية لجنة المشي ونقيم تطور الحدث، لتحديد ما إذا كانت هناك أعداد كافية ودول مهتمة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا