• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سفير اليابان في الرياض يزور مقر اتحاد غرف «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

الدمام (وام) - بحث وفد ياباني، برئاسة السفير الياباني لدى السعودية جيرو كوديرا، خلال زيارته لمقر إتحاد غرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدمام، تطوير العلاقات في كل المجالات بين اليابان ودول مجلس التعاون، وأهمية تعزيز الروابط والعلاقات المشتركة بين الجانبين.

وقال اتحاد الغرف في بيان أمس إن السفير الياباني والوفد المرافق له اطلع خلال الزيارة على أنشطة اتحاد غرف مجلس التعاون ودوره في دعم العلاقات التجارية والاقتصادية بين اليابان ودول مجلس التعاون.

وتعتبر اليابان ثاني أكبر اقتصاد عالمي الشريك التجاري الثاني للمملكة العربية السعودية وإحدى كبريات الدول المستثمرة في المملكة.

وأضاف إنه على الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية التي مر بها العالم خلال الخمسين سنة الماضية، إلا أن العلاقات السعودية اليابانية زادت في رسوخها وصلابتها حيث أصبح التقارب السعودي الياباني نموذجا يحتذى به في العلاقات الدولية.

وقال إن رعاية القيادات العليا للبلدين ساهمت في دفع عجلة العلاقات نحو مزيد من التطور والنمو خلال الفترة الماضية، حيث تضمنت العديد من المرتكزات شملت تأكيد قيادتي البلدين والتزامهما ببذل أقصى مساعيهما لتنفيذ برنامج التعاون المشترك والتأكيد على أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، والاتفاق على ضرورة تشجيع وتيسير التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، إضافة إلى أهمية التعاون لتطوير علاقات التبادل التجاري والاستثماري في مجال النفط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا