• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

القبض على الهارب الـ13 في خلية العبدلي بالكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أغسطس 2017

(د ب أ)

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الأحد، تمكنها من القبض على المدان الـ13 في خلية العبدلي مساء أمس.

ونقلت صحيفة (القبس) الكويتية الإلكترونية اليوم عن مصدر أمني قوله إن قوة من رجال وزارة الداخلية داهمت منزل والد الهارب في منطقة الرميثية وتمكنوا من إلقاء القبض عليه وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وكانت الداخلية الكويتية أعلنت أمس أن الجهات الأمنية المختصة تمكنت من إلقاء القبض في أماكن متفرقة من البلاد على 12 شخصاً من المحكومين المتوارين عن الأنظار في ما يسمى (خلية العبدلي) إنفاذاً لحكم محكمة التمييز.

ونشرت وزارة الداخلية الكويتية الصور والأسماء الكاملة للكويتيين المحكومين بـ«خلية العبدلي» التي ربطتها التحقيقات بحزب الله اللبناني، داعية من يمتلك معلومات عنهم إلى التقدم بها بعد تواريهم عن الأنظار إثر الأحكام الصادرة بحقهم.

وتعود فصول قضية خلية العبدلي، المتهم فيها 26 شخصاً، إلى أغسطس 2015، حين أعلنت وزارة الداخلية اعتقال من وصفتهم بأنهم «أعضاء في خلية إرهابية»، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة في منطقة العبدلي، شمال العاصمة الكويت.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم «التخابر مع إيران وحزب الله، وارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت».

وأعلنت وزارة الخارجية الكويتية في 20 يوليو الماضي تخفيض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين وإغلاق المكاتب الفنية التابعة لسفارة طهران وتجميد نشاطات اللجنة المشتركة بين البلدين على خلفية القضية.