• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تعرض تجربتها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

شاركت القيادة العامة لشرطة دبي في المعرض المشترك الخامس عشر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي أقيم في «إكسبو» الشارقة. واستعرضت إدارات حقوق الإنسان، والمؤسسات العقابية والإصلاحية، والعمليات، والخدمات الذكية بشرطة دبي تجربتها في تعزيز وحماية وحفظ حقوق الإنسان. كما شاركت الإدارة العامة لخدمة المجتمع بحملاتها التوعية والمطبوعات الخاصة بحماية الأطفال من التحرش، وعرض مركز دعم اتخاذ القرار أبرز بحوثه وإصداراته في حماية حقوق الإنسان. وأكد العميد الدكتور محمد المر، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، أن مشاركة شرطة دبي في هذا المعرض المهم جاءت لتظهر جوانب اهتمامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان، من خلال تقديم الخدمات والرعاية العاجلة للفئات التي تحتاج إلى الدعم والمساندة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى القلب، إضافة إلى الاهتمام بحقوق المرأة والطفل وحل القضايا الأسرية العالقة وتقديم الدعم الاجتماعي والقانوني لهذه الفئات.

وعلى صعيد العمالة، فأكد العميد المر أن القيادة العامة لشرطة دبي وبمتابعة مباشرة من اللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، أولت فئات العمال أهمية خاصة فجاءت البرامج التوعية بحقوقهم وحرصنا على مخاطبتهم والتواصل معهم بلغتهم الأم، وذلك ارتقاء منا في شرطة دبي لتطلعات وتوجيهات قيادتنا الحكيمة صاحبة الأيادي البيضاء واللمسات الإنسانية البحتة، السباقة في قيادة زمام المبادرات واللفتات الإنسانية الكريمة والتي كانت لنا المعلم والقدوة.

وأضاف مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان أن مشاركة شرطة دبي جاءت متنوعة من برامج وخدمات اجتهدت الإدارات العامة بتوفيرها لفئات الجمهور، لتعكس مدى التنوع في خدماتنا الإنسانية لإطلاع إخواننا المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي بتجربتنا، التي نرحب في أن ننقلها ونعممها على المستوى الإقليمي لنشر هذه المفاهيم الراقية والتجارب الرائدة، ليس فقط في الخليج العربي وإنما سائر الدولة العربية وعلى صعيد دولي. من جانبه، أكد الرائد شاهين إسحاق المازمي، مدير إدارة حماية الطفل والمرأة، المشرف العام على منصة شرطة دبي، وجود إقبال كبير من جمهور المعرض للتعرف على تجربة شرطة دبي، بشكل عام، حيث يبدي الزائرون إعجابهم بالبرامج والخدمات المعروضة خاصة أنها مقدمة من جهاز شرطي، موضحاً أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان عرضت تجربتها في مركز مراقبة جرائم الإتجار بالبشر، من نشأة المركز ورؤيته وإنجازاته المتعددة، (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض