• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الاتحاد والأهلي في «ديربي» جدة اليوم

النصر يواجه الشباب في ليلة «التتويج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

الرياض (أ ف ب)

يسدل الستار اليوم على منافسات الدوري السعودي لكرة القدم الذي يشهد تتويج النصر رسمياً، بعد أن ضمن الاحتفاظ باللقب في المرحلة الماضية، إثر فوزه على غريمه التقليدي الهلال 1 - صفر. ويلتقي اليوم النصر مع الشباب، والاتحاد مع الأهلي، والهلال مع هجر، والفتح مع العروبة، والتعاون مع الخليج، والشعلة مع الفيصلي. يملك النصر 63 نقطة، مقابل 59 للأهلي، و51 لكل من الهلال والاتحاد، و39 للشباب. ويبحث النصر عن ثلاث نقاط جديدة في يوم تتويجه باللقب، عندما يستقبل جاره الشباب على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، حيث يهدف إلى تحطيم رقمه القياسي الذي سجله في الموسم الماضي (65 نقطة)، وأيضاً عدد الانتصارات (حقق حتى الآن 20 فوزاً)، وإنهاء البطولة بالشكل الذي يليق به كفريق متوج، في الوقت الذي يأمل فيه الشباب الذي يمر بأسوأ مراحله الفنية إلى تحقيق فوز معنوي في نهاية موسمه الكروي، وتعكير فرصة جاره.

يبرز في صفوف النصر حسين عبدالغني وعمر هوساوي وخالد الغامدي وعبدالعزيز الجبرين وشايع شراحيلي وعوض خميس ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والأوروجوياني فابيان استويانوف، وسيفتقد لخدمات حارسه عبدالله العنزي بسبب الإصابة والبولندي أدريان ميرزيفسكي بداعي الإيقاف. أما الشباب الخامس فيضم عدداً من اللاعبين الجيدين أيضاً أمثال حسن معاذ وعبدالله الأسطا وأحمد عطيف وعبدالرحمن الخيبري وعبدالمجيد الصليهيم وموسى الشمري، بينما سيفتقد جهود الحارس محمد العويس بسبب الإيقاف والبرازيلي رافينيا بداعي الإصابة، والغاني محمد أوال الذي وقع مخالصة نهائية وغادر إلى بلاده نظراً لوفاة والده.

ويحتضن ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ديربي الغربية الذي يجمع الاتحاد والأهلي في مباراة يدخلها الفريقان بظروف مختلفة، حيث يسعى الاتحاد إلى مضاعفة جراح منافسه وإلحاق الخسارة الأولى به في الدوري، بعد أن فقد المنافسة على اللقب إثر تعادله الباهت أمام التعاون، في حين يتطلع الأهلي الذي تبخرت أحلامه في المنافسة على اللقب أيضاً إلى الحفاظ على توازنه أمام جاره وإنهاء موسمه من دون خسارة. تزخر صفوف الفريقين باللاعبين الجيدين كمحمد قاسم واحمد عسيري وجمال باجندوح وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري وعبدالرحمن الغامدي والبولندي زوكالا والعراقي سيف سلمان والبرازيلي ماركينيو والروماني سان مارتن في الاتحاد، وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي ومصطفى بصاص ومهند عسيري والسوري عمر السومة والمصري محمد عبدالشافي في الأهلي. ويتطلع الهلال إلى تجاوز آثار خسارته الأخيرة أمام جاره النصر، عندما يستضيف هجر في مباراة مهمة له، إذ يأمل في حصد النقاط الثلاث للمحافظة على مركزه الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل والاستعداد للمباريات المقبلة في البطولة الآسيوية وكأس الملك، معولاً على خالد شراحيلي وعبد الله الزوري ومحمد الشلهوب وخالد الكعبي ويوسف السالم وفيصل درويش والكوري كواك تاي هي والبرازيلي تياجو نيفيز. وستكون المباريات الأخرى من باب تأدية الواجب ليس إلا، خصوصاً بعد تأكد هبوط الشعلة والعروبة إلى الدرجة الأولى. من جانب آخر، أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة السعودي جملة من العقوبات بحق الهلال، شملت الفريق الأول، ورئيس النادي، إضافة إلى اللاعب سالم الدوسري. وغرمت اللجنة رئيس النادي المكلف محمد الحميداني مبلغ خمسين ألف ريال سعودي (نحو 13 ألف دولار) بسبب التصريحات التي أدلى بها بعد خسارة فريقه أمام النصر في مباراة القمة في المرحلة الماضية، والتي شهدت أخطاءً تحكيمية فادحة. كما عاقبت اللاعب سالم الدوسري بعشرين ألف ريال (نحو 5500 ألف دولار) مع إيقافه 6 مباريات في جميع البطولات التي يحق له المشاركة فيها وذلك بناء تقرير حكم المباراة، الذي أشار: تقدم اللاعب باتجاهي بطريقه عدوانية، وكان قريباً مني عندما حاول متعمداً ضرب رأسه بوجهي، فقمت مباشرة بإشهار البطاقة الحمراء لتصرفه العنيف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا