• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إعلان الفائزين بالمسابقة البيئية السنوية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مايو 2014

أعلنت هيئة البيئة - أبوظبي عن أسماء الفائزين في مسابقة البيئة السنوية الثالثة عشرة، التي أطلقتها «الهيئة» في وقت سابق من هذا العام بدعم من مجلس أبوظبي للتعليم.

وشهدت المسابقة، التي تهدف إلى زيادة الوعي بالقضايا البيئية في مختلف المدارس والجامعات بالدولة، أعلى نسبة مشاركة منذ إطلاقها في عام 2000، حيث ارتفع عدد المشاركات هذا العام ليصل إلى 647 مدرسة وجامعة قدمت ألفين و87 مشاركة.

وحملت المسابقة في هذه الدورة شعار «فكر وكل ووفر: قلل من بصمتك الغذائية»، الذي يتماشى مع الشعار الذي وضعه برنامج الأمم المتحدة للبيئة ليوم البيئة العالمي الذي يقام 5 يونيو من كل عام.

وساهمت المسابقة في تشجيع الطلبة وأفراد المجتمع على تقليل البصمة الغذائية وتسليط الضوء على الآثار الاجتماعية والاقتصادية لفضلات الطعام وارتباطها بشكل مباشر بفقدان التنوع البيولوجي واستهلاك موارد المياه والطاقة.

وقالت فوزية إبراهيم المحمود مديرة إدارة التوعية البيئية في هيئة البيئة أبوظبي، إن نجاح المسابقة يأتي نتيجة للتعاون الوثيق بين «الهيئة» وشركائها في وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم والمناطق التعليمية في مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، لافتة إلى أن هذه المسابقة لا تقتصر على كونها وسيلة فعالة لزيادة الوعي فقط، بل لضمان جاهزية جيل اليوم، ليصبحوا سفراء البيئة في المستقبل. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض