• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أناقة شتوية تحمل شعار الجرأة

مجموعة داني أطرش للأنثى الواثقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

رنا سرحان (بيروت)

لم يكن غريباً على المصمم اللبناني العالمي داني أطرش أن يطغى على مجموعته لخريف وشتاء 2016 - 2017 صفة الأنوثة، الأمر الذي أضفى لمسة راقية إلى فساتين طويلة وأخرى قصيرة، لكن القاسم المشترك بينها كان الرقيّ والأناقة والنعومة.

توجه ‬أطرش ‬إلى ‬المرأة ‬بجرعة ‬من ‬الجرأة ‬والأنوثة، ‬تكاملتا ‬في ‬مجموعة ‬ساحرة ‬قدمها المصمم ‬في ‬باريس ‬من ‬حيث ‬الألوان ‬أو ‬القصّات، ‬لم ‬يرد ‬إلا ‬أن ‬يتوجّه ‬إلى ‬المرأة ‬الناعمة ‬التي ‬تبحث ‬عن ‬الإطلالة ‬الأنيقة. يصف أطرش بأن التكامل بين الأناقة والفكرة غير المألوفة، شرط أساسي أوجده للتميّز في مجموعة خرجت من السياق المتداول لموضة الهوت كوتور، حيث يتجسد السحر في تصاميم فائضة بالأنوثة، تنسجم مع القوة والجرأة المستوحاة من موضة سائقي الدراجات النارية، وخصصها لموسم خريف وشتاء 2016 - 2017، وقدمها ضمن أسبوع الموضة للهوت كوتور في العاصمة الفرنسية باريس.

ويقول أطرش: «المجموعة، بسياقها الفني، تعزز التكامل بين ميزتين أساسيتين تتمتع بهما المرأة العصرية، هما الأناقة، والثقة التي تتجسد بحب المغامرة والجرأة. ومن هنا، امتزجت المتناقضات في التصاميم، حيث أضيفت الـ «جيلاي» المشغولة من الفرو والمطرزة بأحجار شواروفسكي، إلى فستان طويل معد للمناسبات المميزة، يلتقيان بالفكرة نفسها التي تكرس المشهدية الفنية المستوحاة من موضة الدراجات النارية».

وأتى تطريز جاكيت الفرو، منسجماً بطريقة ساحرة مع تطريز الفستان الذي تعلوه، وتتميز عنه باستخدام الجلد أيضاً الذي يضفي طابعاً جريئاً على التصاميم، كما أضيف إليها في بعض الفساتين «بوليرو» مخصص للخصر، وهو أكسسوار إضافي يؤكد الوجهة الفنية للمجموعة. كما ظهرت بعض القصات «الشارلستون» التي تتناغم مع طابع المجموعة الجريء، لكن المصمم داني أطرش، استبدل خيطان الحرير الرائجة في موضة مشابهة، بسلاسل معدنية ناعمة، تنسجم مع طبيعة الفكرة القائمة.

علامة فارقة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا