• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

في الحلقة الأخيرة من المرحلة الثانية من مسابقة «أمير الشعراء»

بيروتية يخطف بطاقة التأهل وخليفة ينتقل بالتصويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

في أمسية عذبة تكلمت بلغة الشعر والشعراء، انطلقت الحلقة الثالثة والأخيرة من المرحلة الثانية من الموسم السادس من برنامج «أمير الشعراء»، مباشرة من على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، وسط حشد من الصحفيين والشعراء والأدباء والمثقفين المهتمين.

وكانت الرحلة الشعرية قد انطلقت مع 5 فرسان هم: خالد بشير/ السودان، محمد عبدالمنعم الحناطي/ مصر، مصعب بيروتية/ سوريا، مفرح الشقيقي/ السعودية، نذير الصميدعي/ العراق.

واستهلت الحلقة الأخيرة من المرحلة الثانية بترحيب مقدم البرنامج الممثل باسم ياخور بأعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من د. صلاح فضل من مصر، د. علي بن تميم من الإمارات، ود. عبدالملك مرتاض من الجزائر، وبالشعراء المشاركين، وجمهور مسرح شاطئ الراحة.

وكانت قد بدأت الحلقة بإعلان نتائج تصويت جمهور الشعر العربي الذي استمر على مدى أسبوع كامل، حيث أضيف إلى درجات لجنة التحكيم التي منحتها اللجنة للشعراء في حلقة الأسبوع الماضي، ليتأهل بالتالي الشاعر عصام خليفة/ مصر، لينضم إلى قائمة الـ6 شعراء في المرحلة الثالثة وما قبل النهائية من البرنامج، فيما خرج الشعراء الثلاثة: عبد الله أبوبكر/ الأردن، حسن الصميلي/ السعودية، ياسين حزكر/ المغرب، مودعين مسرح شاطئ الراحة، بعد حصولهم على نسبة تصويت أقل.

وتبث حلقات المسابقة على الهواء مباشرة من على مسرح شاطئ الراحة عبر قناة «بينونة» الفضائية، كما يتم عرضها على قناة أبوظبي الأولى، والتلفزيون السعودي - القناة الأولى، وقناة المحور الفضائية المصرية، والمسابقة تنظمها وتنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وتنفذها شركة بيراميديا.

7 أيام سيعيشها 4 شعراء على أعصابهم مع احتدام المسابقة، وشدة التنافس، بعد أن تأهل الشاعر السوري مصعب بيروتية للمرحلة الثالثة من أمير الشعراء 6، بانتزاعه بطاقة التأهل من أعضاء لجنة التحكيم الذين أجمعوا على أنّ قصيدته كانت الأجمل والأكثر تكاملاً، حيث حصل على أعلى درجات لجنة تحكيم المسابقة، وهي 46%، وكان قد أعلن الشاعر بنفسه لحظة فوزه، ما كان يعتريه من خوف وقلق، وبخاصة أن المقدم المتألق جعله يتوسط المسرح ويردد خلفه ما يقوله، في أكثر اللحظات ترقباً، وما كانت إلاّ لحظات حتى أعلن اسمه، وهدأت أعصابه، فيما حصل الشاعر السوداني خالد بشير على 40%، والشاعر المصري محمد الحناطي على 43%، والشاعر السعودي مفرح الشقيقي على 44%، والشاعر العراقي نذير الصميدعي على 43%.

وبالتالي يكون الجمهور قد تعرف إلى هوية الشعراء الـ5 الذين انتقلوا إلى المرحلة الثالثة وهم: السعودي حيدر العبدالله، والسودانية مناهل فتحي، والمصري عصام خليفة، والسوري مصعب بيروتية، والموريتاني محمد ولد إدوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا