• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سحبوا البساط من وسائل الإعلام

مشاهير مواقع التواصل.. يحتكرون «بيزنس» الإعلانات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 سبتمبر 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

في لمح البصر، باتت الإعلانات التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر تأثيراً في المتابعين، فقد سحبت البساط بشكل كبير من وسائل الإعلام بمختلف أنواعها معتمدة على مشاهير السوشيال ميديا الذين استطاعوا بطريقة إبداعية التأثير في متابعيهم لعرض منتجات مختلفة عبر حساباتهم والترويج لها مقابل مردود مالي.

ولم يعتمد مشاهير السوشيال ميديا في تقديمهم المنتج، الطريقة التقليدية كما تقوم وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، بل أبدع الكثير منهم في لفت انتباه متابعيهم بتسليط الضوء على المنتج من خلال عبارات جميلة وفيديوهات قدمت بكل حرفية من حيث التقديم لجذب المشاهدين منذ الوهلة الأول للمنتج. فبمجرد سماع المتابعين بهذا المنتج أو ذاك لدى أحد المشاهير يتهافت الكثير من كل حدب وصوب لشراء المنتج والالتقاء به مع هذه الشخصية المشهورة، وتعتبر هذه الطريقة جديدة وذكية نوعاً ما لدخول حياة المتابعين بسلاسة وبساطة.

أسلوب جذاب

بالاقتراب من إحدى هذه الشخصيات المشهورة عبر السوشيال ميديا، نراه قد استطاع بأسلوبه الجذاب الدخول إلى قلوب الكثير من متابعيه، حيث يقدم الكثير من المواضيع الاجتماعية المفيدة والجميلة عبر حسابه ولم يغفل الجانب الإنساني في تقاريره التي يتابعها الجميع، ومع نجاحه أصبح مطلب الكثير من المعلنين الذين لديهم الرغبة في الترويج لمنتجاتهم، بطريقة إبداعية ومغايرة عن الشكل التقليدي، عبر هذه الصفحات الشهيرة على مواقع التواصل.

يعترف منذر المزكي بأن دخوله هذا المجال ليس من باب الشهرة أو المردود المالي، وإنما إظهار المنتج بطريقة أكثر مصداقية بعد التأكد من جودته وتوفر الأوراق المعتمدة ذات المواصفات العالمية، ويقول عن تجربته: «تعودنا الإعلانات التجارية التقليدية التي ليس فيها أي إبداع أو ابتكار، ودخولي هذا المجال كان بسبب حبي له، وتقديم منتج مبتكر وجديد ومميز يظهر عبر حسابي الشخصي بطريقة جميلة تحمل الكثير من الحرفية في التقديم من حيث التصوير والكلمات المنتقاة للمنتج». ويضيف: «قدمت مجموعة من الإعلانات في صورة سيناريوهات بطريقة الفيديو، وتعرض في دقائق معدودة لتصل إلى أكبر عدد من المتابعين بطريقة جذابة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا