• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

صناعة اللحوم تحت المجهر بالأسبوع الأخضر في برلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يناير 2018

برلين (د ب أ)

بدأ ناشطون في تسليط الضوء على حقوق الحيوان بصناعة اللحوم الألمانية خلال معرض سنوي كبير عن الأغذية والزراعة ببرلين هذا العام.

وتحتج جماعات ضغط عديدة على حظائر تربية اللحوم الضخمة وتطالب بوضع قوانين أكثر صرامة على الإجراءات القاسية في تربية الحيوانات، مع افتتاح النسخة الثالثة والثمانين للأسبوع الأخضر الدولي ببرلين.

وسجل المعرض رقماً قياسياً في عدد المشاركين هذا العام بوجود 1660 شركة عارضة من 66 دولة ونحو 400 ألف شخص من المتوقع حضورهم على مدار عشرة أيام هي فترة فعاليات المعرض.

لكن مع التخطيط لتنظيم احتجاجات إلى جانب عقد دائرة مستديرة من السياسيين للتدقيق في المعايير والممارسات التي تتم بصناعة اللحوم والألبان، من المتوقع أن تهيمن القضية على برنامج المعرض عام 2018.

وقالت منظمة السلام الأخضر في بيان: «نحن في حاجة إلى إصلاح بيئي في مجال الزراعة، بحيث تتم رعاية الحيوانات بشكل أفضل مع استخدام أقل للتربة والمضادات الحيوية»، كما تطالب جماعة لحماية البيئة بإنهاء استخدام مادة جيلفوسات وهي مبيدات للقضاء على الأعشاب يقول مزارعون إنها ضرورة لإبقاء أسعار الأغذية منخفضة لكن منتقدين يقولون إنها قد تكون سبباً للإصابة بالسرطان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا